اقتصاد

هيئة الطاقة الأردنية تحصل على الاعتماد العالمي لنظام إدارة المخاطر

27-10-2021 | 12:10
هيئة الطاقة الأردنية تحصل على الاعتماد العالمي لنظام إدارة المخاطرالأردن
أ ش أ

حصلت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية على اعتمادية الآيزو 31000 من خلال الشركة السويسرية (اس جي اس) المتخصصة بمنح هذه الشهادات الدولية.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور حسين اللبون إن الهيئة حصلت على الاعتمادية بعد الانتهاء من عملية تدقيق شامل للإجراءات المتبعة من قبل الهيئة في إدارة المخاطر، ومطابقتها مع المعايير الدولية التي وضعتها هيئة الآيزو الدولية.

وأكد أن الحصول على هذا الاعتماد يعزز قدرة الهيئة على تقييم المخاطر المتوقعة وتحليلها وفهم مسبباتها وتأثيراتها المحتملة ومعالجتها بصورة فاعلة، ويعزز من تطبيق الإجراءات الوقائية، وتحقيق الأهداف وفقاً للخطط الاستراتيجية والتشغيلية الموضوعة، ما شأنه الارتقاء بالإجراءات الخاصة بالعمليات الفنية والإدارية التي تنتهجها الهيئة في تنظيم القطاعات التي تشرف عليها.
وأشار الدكتور اللبون إلى أن الحصول على هذا الاعتماد العالمي يعزز جهود الهيئة في تطبيق الممارسات العالمية الفضلى بالتعامل مع الأمور المتعلقة بإدارة المخاطر، وذلك عبر زيادة فعالية التشبيك الداخلي لجهود كوادر الهيئة المختلفة.

يشار إلى أن الهيئة هي أول جهة حكومية حصلت على شهادة الآيزو 10002 لنظام إدارة شكاوى المتعاملين، بالإضافة إلى حصولها على شهادة الآيزو 9001 لنظام إدارة الجودة الذي يعد المعيار الدولي في تلبية طلبات العملاء ومراقبة مستوى الجودة المقدم من الهيئة لعملائها.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة