سوشيال ميديا وفضائيات

التأمين الصحي الشامل .. علاج لكل المصريين | فيديو

27-10-2021 | 11:49
التأمين الصحي الشامل  علاج لكل المصريين | فيديو التأمين الصحي الشامل
Advertisements
سارة إمبابي

قبل أكثر من عامين، أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى محافظات الجمهورية في 6 مراحل.

البداية كانت في بورسعيد، مطلع عام 2019 كأول محافظات المرحلة الأولى نظرا لقلة عدد سكانها وسهولة التيقن من نجاح الإطلاق التجريبي للمنظومة من عدمه، حيث توالت بعد ذلك النجاحات، وشمل التأمين محافظات الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيا بعنوان "التأمين الصحي الشامل.. علاج لكل المصريين".

وقُدرت تكلفة تشغيل محافظات المرحلة الأولى بـ23.3 مليار جنيه منهم 10.125 مليار جنيه، حيث شملت تكلفة البنية التحتية والتجهيزات الطبية وغير الطبية بمحافظة الإسماعيلية ثم 9.625 مليار جنيه لمحافظة الأقصر. 

أما محافظة جنوب سيناء فقد بلغت تكلفتها 3.28 مليار جنيه، وتعد محافظة بورسعيد أولى محافظات المرحلة الأولى وتم تسجيل الأسر إلكترونيًا، ووصلت فيها إلى 600 ألف مواطن في المرحلة الأولى ووصل إجمالي المواطنين المنتفعين من مشروع التأمين الصحي الشامل في المرحلة الأولى فقط نحو 1.2 مليون مواطن والذي يعالج 58% منهم في منظومة طبيب الأسرة.


برنامج صباح الخير يا مصر
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة