رياضة

عصام عبد الفتاح: رسالتي للحكام «اللي هيغلط هيتحاسب والمقصر سيستبعد»

27-10-2021 | 11:44
عصام عبد الفتاح رسالتي للحكام ;اللي هيغلط هيتحاسب والمقصر سيستبعد;عصام عبد الفتاج
أحمد أبوطالب

كشف عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي للعبة، استفسر عن سبب طلب الجبلاية زيادة عدد القائمة الدولية، من 7 إلى 8 حكام، خلال الفترة المقبلة.

وقال «عبدالفتاح»، في تصريحات لبرنامج «مع شوبير»، صباح اليوم الأربعاء، على راديو أون سبورت إف إم:«اتحاد الكرة سيرد على الفيفا لتوضيح الأسباب كافة، التي على أساسها طلبنا زيادة عدد الحكام بالقائمة الدولية».

وأشار رئيس لجنة الحكام، إلى أن كل الأمور واردة في اختيارات القائمة الدولية للحكام المصريين؛ لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتابع كل صغيرة وكبيرة بالدوري المصري، وغيره.

وشدد رئيس لجنة الحكام، على أنه لم يتدخل في اختيارات القائمة الدولية، وأن هذه الخطوة تمت قبل توليه رئاسة اللجنة بشكل رسمي، بداية من شهر أكتوبر الجاري، موضحا أن محمد الصباحي ومحمد الحنفي يجرى الاستعانة بهما كحكام فيديو، بعد رسوبهما في اختبارات اللياقة البدنية، وأمامهما فرصة للتحكيم المحلي حال تجاوزهما الاختبارات الجديدة.

وتابع عصام عبدالفتاح:«دفعنا بوجوه جديدة في التحكيم، وهذا الأمر يسعدني كثيرا، ورسالتي للحكام وأنا مش بهددهم لكن اللي هيغلط هيتحاسب، والمجتهد هنستعين به، والمقصر سيستبعد».

وعن حكام مباراة القمة التي تجمع الزمالك والأهلي يوم 5 نوفمبر المقبل، أكد «عبدالفتاح»: «لدينا حكام على أعلى مستوى، وحتى الآن لم يطلب أي ناد بمصر حكام أجانب، ويجب الصبر على الحكام المصريين ومنحهم الثقة، والحكم اللي هينجح في الأسابيع الأولى سيستعان به ضمن الطاقم التحكيمي للقمة».

وأضاف:«كل الأسماء مطروحة للاستعانة بهم في هذا اللقاء، سواء محمد عادل أو محمود البنا أو غيرهم من الحكام المصريين».

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة