أخبار

أسبوع القاهرة للمياه| وزير ري جنوب السودان: لدينا مناطق تحيط بها المياه ولا تتوفر بها مياه شرب نظيفة

27-10-2021 | 11:32
أسبوع القاهرة للمياه| وزير ري جنوب السودان لدينا مناطق تحيط بها المياه ولا تتوفر بها مياه شرب نظيفةماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان
أحمد سمير

علل ماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان، زيادة الفيضانات في بلاده، إلى ارتفاع مستوى المياه في بحيرة فيكتوريا، بالإضافة إلى أن المياه تصل من الأراضي المرتفعة في أثيوبيا وتصل إلى النيل الأبيض ثم إلى بحر الغزال، فضلا عن تغير المناخ.

وأشار إلى أن هذه الفيضانات أدت إلى ظهور التماسيح، في بحر الغزال، وهناك الكثير من الناس التي تكافح للعيش في المناطق المرتفعة للهروب من الفيضانات.

 جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة بعنوان «المياه والتغيرات العالمية»، ضمن فعاليات رابع أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن تكاثر الأعشاب في حوض النهر، تمنع تخزين المياه، مشيرا إلى أنه رغم وجود مناطق تحيط المياه بها من كل مكان، إلا أن إمكانية الحصول على مياه شرب نظيفة قليلة. 

واختتم كلمته، بأنه إذا بحثنا عن الأمن المائي فيجب وضع خطة لتوفير المياه النظيفة، وإزالة الأعشاب من النهر،وإقامة الخزانات والسدود المختلفة، وتأسيس مركز للتنبؤ بالأمطار.


ماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودانماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان

ماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودانماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة