اقتصاد

هيرميس: سوق أبو ظبي يستقبل أكبر الطروحات

27-10-2021 | 11:29
هيرميس سوق أبو ظبي يستقبل أكبر الطروحات هيرميس
علاء احمد

كشفت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الأربعاء، عن قيام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بإتمام الطرح العام لشركة فرتيجلوب بقيمة 795 مليون دولار في سوق أبو ظبي للأوراق المالية – وهو أحد أكبر الطروحات التي شهدها سوق أبو ظبي على الإطلاق، كما أنه الأول من نوعه لشركة تعمل وفق نظام المناطق الحرة في دولة الإمارات.

وقامت شركة فرتيجلوب  التي تأسست من خلال شراكة استراتيجية بين "أدنوك" و"OCI NV" اليوم ، بطرح 1.145.582.011 سهم – أو ما يعادل 13.8% من أسهمها – ويبلغ سعر الطرح 2.55 درهم لكل سهم، وبقيمة سوقية قدرها 21.2 مليار درهم إماراتي (ما يعادل 5.8 مليار دولار). 

من المقررتنفيذ عملية الطرح من خلال شريحتين، الشريحة الأولى بنسبة 10% للمستثمرين الأفراد بالسوق الإماراتية، على أن يتم تخصيص الشريحة الثانية بنسبة 90% للمستثمرين من المؤسسات. وقد تم تجاوز الاكتتاب في القائمة بما يزيد عن 22 مرة بشكل إجمالي، في ضوء بدء تداول أسهم شركة «فرتيجلوب» تحت رمز “FERTIGLB” .

قال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن الطرح يعد أحد أكبر الطروحات التي شهدها السوق على مدار سنوات. 


وأضاف فهمي أن هذا الطرح يُسلط الضوء على النمو القوي الذي تشهده أسواق المال بدولة الإمارات والإقبال الملحوظ من جانب المؤسسات الاستثمارية الأجنبية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من ارتفاع مبيعات الأسمدة مدفوعة بدورة سلع قوية واهتمام فريد من نوعه بالهيدروجين .

من المتوقع أن تمتلك شركة "OCI NV" الحصة الأغلبية في شركة «فرتيجلوب» بعد إتمام عملية الطرح العام الأولي، أما بالنسبة لشركة «أدنوك» فسوف تمتلك حصة 36.2% على الأقل.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة