Close ad

الخارجية الأمريكية: بلينكن يرافق بايدن إلى إيطاليا والمملكة المتحدة

27-10-2021 | 09:46
الخارجية الأمريكية بلينكن يرافق بايدن إلى إيطاليا والمملكة المتحدة الرئيس جو بايدن
أ ش أ

 ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية انتوني بلينكن سيرافق الرئيس جو بايدن في زيارته إلى مدينة (الفاتيكان) بإيطاليا ومدينة (جلاسكو) بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى الثاني من نوفمبر المقبل. 

موضوعات مقترحة

وأفادت الوزارة - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء - بأن بلينكن سيزور إيطاليا في الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر الجاري، على أن ينضم إلى الرئيس والسيدة الأولى جيل بايدن في زيارتهما لمدينة (الفاتيكان) ولقاء قداسة البابا فرانسيس.

وأوضحت أنه من المقرر أن يرافق وزير الخارجية الأمريكي بعد ذلك الرئيس بايدن إلى قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين؛ ليتواصل مع نظرائه الأجانب وقادة القطاع الخاص بشأن الجهود المبذولة لمواجهة التحديات المشتركة مثل النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتعزيز الأمن الصحي ومكافحة أزمة المناخ.

أضاف البيان أن بلينكن سيرافق الرئيس الأمريكي إلى (جلاسكو) بالمملكة المتحدة في الفترة من 31 أكتوبر إلى الثاني من نوفمبر؛ لحضور الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. 

بحسب بيان الخارجية الأمريكية، تركز الولايات المتحدة على المبادرات والشراكات مع البلدان الأخرى والقطاع الخاص لحشد العمل الطموح في المجالات الرئيسية، بما في ذلك خفض انبعاثات غاز الميثان وتعزيز الطاقة النظيفة ووقف إزالة الغابات وإنشاء الزراعة الذكية مناخياً وإزالة الكربون الصناعي والتكيف مع التغييرات. 

أشار البيان إلى أن بلينكن خلال اجتماعاته سيؤكد نهج إدارة بايدن الشامل للحكومة لمعالجة أزمة المناخ. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: