أخبار

سفارة مصر فى البوسنة تكشف تفاصيل لقاء مفتى الجمهورية مع جالية سراييفو

27-10-2021 | 00:20
سفارة مصر فى البوسنة تكشف تفاصيل لقاء مفتى الجمهورية مع جالية سراييفو  مفتى الجمهورية
سمر نصر

استهل فضيلة مفتي الجمهورية  الدكتور شوقي علام زيارته إلي العاصمة البوسنية سراييفو والتي تمتد من ٢٥ إلي ٢٩ أكتوبر الجاري بلقاء بعض من أبناء الجالية المصرية في البوسنة وذلك بدار سكن السفير باير سرور سفير مصر فى البوسنة والهرسك. 

وتناول لقاء فضيلة المفتي بأبناء الجالية الجهود المبذولة من جانب الدولة في تجديد الخطاب الديني وإزكاء الدين الإسلامي لمفهوم المواطنة والمساواة كما في وثيقة "المدينة" التي تعد أول دستور يؤكد تلك المعاني.

كما تحدث فضيلته عن التجربة المصرية في التعايش بين مختلف اطياف المجتمع المصري مستشهدا بمبادرة "بيت العيلة"، برعاية كل من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية، موضحا أن جذور العلاقة بين عناصر الأمة المصرية ضاربة منذ جذور التاريخ ومتحدة ضد أي مخاطر تهدد الوطن مدللا علي ذلك بحرب أكتوبر المجيدة.

كما حث فضيلته في الجزء الثاني من حديثه للحاضرين علي ضرورة دعم  الوطن بكافة السبل والوسائل وأن يشارك الجميع، مشاركة وجدانية ومادية في كافة المبادرات الوطنية، كل حسب قدراته وإمكانياته، كمبادرة حياة كريمة التي تمت برعاية من رئيس الجمهورية، موكداً فضيلته علي أن دعم المبادرات التي تسعي الي تحسين  احوال المواطنين المصريين وهو واجب وطني علي كل مصري يعيش في الخارج. 

وأكد السفير ياسر سرور على مفهوم التعايش بين أفراد المجتمع مستعرضا نجاح النسيج الوطني في مصر في مواجهة كافة التحديات والمحاولات المبذولة من البعض للإضرار بهذا النسيج المتماسك. 

وذكر مفتي الجمهورية أن الوحدة الوطنية متأصلة في نفوس المصريين وستظل كذلك الى يوم الدين. 

وأعرب المشاركون عن تقديرهم لفضيلة المفتي والسفارة المصرية لتنظيم هذا اللقاء وسعادتهم به، معربين عن رغبتهم في تكرار هذا التواصل وتعزيزه .

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة