رياضة

البريطانية رادوكانو تحقق أول فوز لها منذ تتويجها ببطولة فلاشينج ميدوز

26-10-2021 | 22:21
البريطانية رادوكانو تحقق أول فوز لها منذ تتويجها ببطولة فلاشينج ميدوزإيما رادوكانو
وكالات الأنباء

قلبت البريطانية إيما رادوكانو المصنفة الثالثة والعشرون عالميًا تخلفها بمجموعة الى فوز 4-6 و7-5 و6-1 على منافستها السلوفينية بولونا هيرتشوج في الدور الاول من دورة كلوج-نابوكا الرومانية الثلاثاء، لتحقق أول انتصار لها منذ تتويجها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى في سبتمبر الماضي.

واحتاجت رادوكانو الى نحو ساعتين ونصف لتخطي منافستها المصنفة 124 عالميا.

وكانت رادوكانو البالغة الثامنة عشرة من العمر، تخوض ثاني مباراة لها فقط منذ تتويجها بلقبها الكبير. وقد بدأتها بقوة متقدمة على منافستها 4-1 في المجموعة الاولى، لكن هرتشوج نجحت بالفوز بالاشواط الخمسة التالية لتحسمها في صالحها.

وكان اللعب سجالا في المجموعة الثانية وحسمتها البريطانية لتعادل الارقام.

ولم تجد رادوكانو صعوبة في حسم الثالثة بنتيجة 6-1 وقالت اللاعبة المولودة في كندا من أب روماني وأم صينية "يعني لي الكثير اللعب في موطن والدي" علمًا أنها تكلمت باللغة الرومانية خلال المقابلة التي أجريت معها بعد فوزها.

وكانت رادوكانو حققت مفاجأة مدوية عندما باتت اول لاعبة غير مصنفة تتوج بطلة في إحدى البطولات الاربع الكبرى ضمن الجراند سلام. لكنها خسرت في أول امتحان لها بعد التتويج بسقوطها أمام البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش في الدور الاول من دورة إنديان ويلز الاميركية مطلع الشهر الحالي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة