أخبار

أسبوع القاهرة للمياه.. تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية | صور

26-10-2021 | 19:55
أسبوع القاهرة للمياه تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية | صور تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية
أحمد سمير

صرح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن توقيع مذكرة التفاهم مع السنغال يأتي تتويجاً للروابط القوية، والتفاهم والتعاون الوثيق بين البلدين، بما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة وحسن استخدام الموارد المائية.

جاء تصريح الوزير، عقب توقيع مذكرة تفاهم استجابة لطلب السنغال، لدعم مصر لها في تنظيم المؤتمر العالمي للمياه، والذي يعقد كل عامين بالتنسيق مع المجلس العالمي للمياه.

ووقع كل من وزير الري وسيرين مباي ثيام وزير المياه والصرف الصحي بدولة السنغال المذكرة، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

وتتضمن مذكرة التفاهم، التعاون بين الجانبين فى الإعداد للفعاليات المائية التي يستضيفها الطرفان، مثل منتدى المياه العالمي التاسع، والمزمع عقده العام المقبل فى السنغال، وأسابيع المياه في القاهرة، والتعاون المتبادل من أجل تنفيذ المشروعات تحت مظلة "مبادرة داكار ٢٠٢٢".

كما يهدف الاتفاق إلى تحفيز التبادل المشترك بين المنظمات العامة ومنظمات القطاع الخاص في قطاع المياه في الدولتين، وتبادل الخبراء والمتدربين من البلدين في كافة مجالات إدارة الموارد المائية وخصوصا في المجالات التكنولوجية التي تتعلق بنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتنبؤ بالفيضان.

ويشارك في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.


 تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية

 تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع السنغال في مجال الموارد المائية
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة