محافظات

حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة شرق الإسكندرية

26-10-2021 | 19:32
حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة شرق الإسكندريةإزالة التعديات - أرشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري

شن حي شرق الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض التابعة لشركة النهضة الزراعية التابعة لشركات قطاع الأعمال، وذلك ضمن الموجة الـ 18، لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة.

وقال محارب هيلع رئيس حي شرق الإسكندرية، إن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرار الإزالة الصادر من وزير قطاع الأعمال برقم 96 لعام 2021م، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وقسم شرطة ثانِ الرمل.

وأضاف رئيس الحي في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، أنه جرى تسليم الأرض إلى مسئولي شركة النهضة الزراعية والتي تزيد مساحتها على 1600م والكائنة في حي المهندسين بمنطقة أبيس.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة ال 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، التي انطلقت في 11 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 29 من ذات الشهر.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كل التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والمجاري المائية للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها لزيادة الرقعة الزراعية.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة قامت بالعديد من المشروعات العظيمة لتطوير وتحديث واستعادة كفاءة المنشآت المائية وذلك في وقت قياسي، لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نفذت العديد من الحملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة والترع والمصارف وذلك خلال حملات الموجة الـ 18.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة المعنية في المحافظة بضرورة التصدي بكل قوة وحزم لكل من تسول له نفسه التعدي على المجاري المائية من ترع ومصارف بنطاق المحافظة.

وأشار الشريف إلى أن أجهزة المحافظة تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أيا كان حجمها أو مرتكبها، بهدف الحفاظ على موارد المحافظة المائية وحماية أملاك الدولة وضمان حسن إدارتها واستغلالها بما يحقق النفع على المواطنين.

ووجه الشريف بضرورة التأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة لتنفيذ موجات كبرى لإزالة التعديات، مؤكد على التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظة المختلفة فضلا عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا السياق.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة