اقتصاد

كيف استقبل رجال الأعمال قرار إلغاء حالة الطوارئ وتأثيره على حركة التجارة بمصر؟

26-10-2021 | 18:26
كيف استقبل رجال الأعمال قرار إلغاء حالة الطوارئ وتأثيره على حركة التجارة بمصر؟صورة أرشيفية
Advertisements
سلمى الوردجي

في قرار وصف بالجريء، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد، حيث حظي ذلك برضاء جميع المواطنين في الشارع المصري، وجعلهم يشعرون بالاطمئنان والارتياح لأوضاع الوطن الأمنية والسياسية والاقتصادية.

ورصدت «بوابة الأهرام» كيف لاقى القرار تعليقات إيجابية من قبل رجال الأعمال، الفئة المسئولة عن الوضع الاقتصادي للبلاد.

ومن جانبه، أشاد حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بغرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وأكد على أن إلغاء قرار حالة الطوارئ يدفع رجال الأعمال الأجانب لضخ رؤوس أموال جديدة في البلاد، كما يعد أيضا عاملا جاذبا للاستثمار، كونه يعكس حالة الأمن والأمان والاستقرار في ربوع مصر.

وأشار العجواني، إلى أن القرار الشجاع، سيساهم في زيادة تدفق معدلات الاستثمار في كافة القطاعات بالدولة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن أمس، إلغاء مد حالة الطوارئ، قائلا: يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. 

وقال متي بشاي، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة بغرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس إدارة شعبة المستوردين ورئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري حيث إنها خطوة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، التي تعتمد بشكل أساسي على الاستقرار الأمني والسياسي للدولة، ورسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي. 

وأضاف أن القرار بمثابة رسالة طمأنينة يرسلها الرئيس لكل رؤوس الأموال ليؤكد أن مصر في حالة استقرار، وذلك إنعكاسا لتصدي الدولة للإرهاب على مدار السنوات الماضية.

وأشار بشاي إلى أن القرار سيساهم بشكل كبير في تشجيع الاستثمار الأجنبي على توطين استثماره داخل مصر.

وأكد على أن القرار سيساهم أيضا في توفير العديد من فرص العمل من خلال ضخ استثمارات جديدة محلية وأجنبية، لافتًا إلى أن الأسواق ستتأثر إيجابيا بذلك القرار.

وكان الرئيس السيسي أكد على أن هذا القرار كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء؛ وأتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.

وأوضح فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وعضو الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية أن إلغاء مد حالة الطوارئ، خطوة نحو جذب الاستثمار الأجنبي.

وأشار إلى أن الاستثمار يحتاج إلى استقرار أمني وسياسي، وقراره كان رسالة يرسلها لكل رؤوس الأموال بأننا في حالة استقرار وصلنا بها لإلغاء مد حالة الطوارئ.

ولفت إلى أن هذا القرار جاء في توقيت جيد ومناسب وسيؤدي لتنشيط حركة الأسواق والبورصة وكسر حالة الركود.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة