أخبار

أسبوع القاهرة للمياه| وزير الري يوجه بالاستخدام الرشيد لمياه الخزان النوبي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة

26-10-2021 | 15:55
أسبوع القاهرة للمياه| وزير الري يوجه بالاستخدام الرشيد لمياه الخزان النوبي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمةوزير الري يوجه بالاستخدام الرشيد لمياه الخزان النوبي
Advertisements
أحمد سمير

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الجلسة الحادية والعشرين للهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي بحضور أعضاء الهيئة من دول (مصر - ليبيا - السودان - التشاد).

جاء ذلك على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والمنعقدة حاليا بالقاهرة، التي انطلقت أمس الأول، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه عبدالعاطي، بأهمية متابعة الهيئة للقرارات والتوصيات التى من شأنها تحقيق الإدارة المثلى لموارد الخزان، والوصول للاستفادة القصوى منه، مع مراعاة الاستخدام الرشيد للحفاظ على حقوق الأجيال المستقبلية، وكذلك تحقيق التنمية في مناطق الخزان بالدول الأربعة.

وأكد وزير الري، أهمية التكامل والتنسيق المشترك في المجالات البحثية والتطبيقية كافة، فيما يتعلق بالخزان وموارده، مع دراسة تطبيق نظم الري الحديث؛ لتعظيم العائد من كل قطرة مياه بالخزان، فضلا عن تنفيذ مشروعات تنمية متكاملة، والاهتمام بالجانب التدريبي وتحقيق مبدأ التنمية المستدامة بالمنطقة ككل.

ويشارك في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.
وأشار عبدالعاطي، إلى أن تحقيق مبدأ التنمية المستدامة في المنطقة، هو الهدف الذي يجب أن نعمل جاهدين على تحقيقه من خلال الهيئة ومشروعاتها وأنشطتها المستقبلية.

ودعا وزير الري، أعضاء الهيئة للإطلاع على تجارب المركز القومي لبحوث المياه، في طرق الزراعة والري، بما يحقق أعلى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة وتعظيم الإنتاجية المحصولية، واعتبار هذه الهيئة نموذجا للتكامل الشامل بين الدول المستفيدة؛ لتكون مثالا يحتذى به للتعاون الإقليمي والدولي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة