عرب وعالم

وزير الخارجية الإيطالي: رئاستنا لمجموعة العشرين تلتزم بالترويج لتعافٍ أكثر إنصافًا بعد وباء كورونا

26-10-2021 | 14:56
وزير الخارجية الإيطالي رئاستنا لمجموعة العشرين تلتزم بالترويج لتعافٍ أكثر إنصافًا بعد وباء كوروناوزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو
أ ش أ

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو، إن الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين تلتزم بالترويج لتعافٍ أكثر إنصافًا واستدامة ومرونة بعد وباء كوفيد 19.

جاء ذلك في كلمة الوزير الإيطالي خلال افتتاح الجلسة العامة الافتتاحية للدورة العاشرة لمؤتمر (إيطاليا-أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي)، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية.

وأضاف دي مايو أن بلاده تريد تعزيز نموذج إنمائي يوصي بالانتقال إلى أشكال نظيفة من الطاقة ولا يترك أحداً يتخلف عن الركب، وبذلك تتحمل دول مجموعة العشرين، المسؤولة عن 80٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، مسؤولية خاصة في تحقيق الأهداف المناخية.

وأكد أن برنامج الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين، يولي اهتمامًا خاصًا بمحاربة اللامساواة، تعزيز المساواة بين الجنسين، الثقافة والتعليم، الاقتصاد العالمي والدائري وانتقال الطاقة والكفاح ضد تغير المناخ.

وشدد على أن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لديهما إمكانات كبيرة للطاقة النظيفة وتجربة عميقة للمشاركة، مبيناً أن العديد من هذه البلدان تتمتع بالفعل بمكانة متميزة، حيث تمتلك جزءاً من أعلى حصص مصادر الطاقة المتجددة من ناحيتي الإنتاج والنقل، وذلك بفضل الترويج، في العقود الأخيرة، للطاقة الكهرومائية والطاقة الحيوية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة