أخبار

رئيس المحكمة الدستورية العليا: قرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ تاريخي ويعزز فرص التنمية والاستثمار

26-10-2021 | 15:09
رئيس المحكمة الدستورية العليا قرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ تاريخي ويعزز فرص التنمية والاستثمار المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا
حفني وافي

أكد المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ قرار حكيم، ويكشف عن وعي حقيقي من الرئيس السيسي، واحترام للشعب والقوانين.

وأشار إلى أن قرار الإلغاء جاء بعد استقرار الأحوال والأوضاع الأمنية في عموم البلاد، وذلك بعد التضحيات الكبرى التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة بعد سنوات من الانفلات الأمني.

وأضاف رئيس المحكمة الدستورية  في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أن الرئيس السيسي فرض حالة الطوارئ بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد عقب ثورة 30 يونيو، وأحداث العنف والإرهاب التي شهدتها البلاد علي يد التنظيمات الإرهابية التي تريد نشر الفوضى، ولكن الآن بعد 7 سنوات من حكم الرئيس السيسي أصبحت مصر تنعم بالاستقرار والأمن، ولم يعد ضروريًا تطبيق حالة الطوارئ التي استمرت لسنوات طويلة.

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا إننا على أعتاب دخول الجمهورية الجديدة التي تحترم القانون والدستور وحقوق الإنسان، وإعلان إلغاء الطوارئ بمثابة رسالة للعالم بأن الجمهورية الجديدة يسودها الأمن والاستقرار، وهو ما سيعزز  فرص الاستثمار والتنمية في مصر.

واختتم المستشار سعيد مرعي بترحيبه بهذا القرار التاريخي الذي يعزز سيادة القانون والدستور بدون أي إجراءات استثنائية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة