أخبار

أسبوع القاهرة للمياه| رئيس قطاع تطوير الري: انخفاض الوعي المائي أحد تحديات تطوير النظم وتأهيل المساقي

26-10-2021 | 14:08
أسبوع القاهرة للمياه| رئيس قطاع تطوير الري انخفاض الوعي المائي أحد تحديات تطوير النظم وتأهيل المساقي أسبوع القاهرة للمياه
أحمد سمير

أكد الدكتور إبراهيم محمود، رئيس قطاع تطوير الري، بوزارة الموارد المائية والري، أن سياسة الوزارة مواجهة التحديات المائية عن طريق عدة مشروعات، على رأسها تطوير منظومة الري، بتطبيق نظم الري الحديث.

وأضاف أن من ضمن التحديات التي تواجهها وزارة الري، انخفاض الوعي المائي، مشيرا إلى خطة الوزارة في تنمية الوعي للمزارعين بنظم الري الحديث، وتأهيل الترع والمساقي.
 

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "نشر الوعي للحفاظ على المياه في المناطق الريفية باستخدام الأساليب الحديثة لإدارة الموارد المائية"، ضمن فعاليات ثالث أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضاف رئيس قطاع تطوير الري، أن انتشار الوعي المائي يسهل تنفيذ نظم الري الحديث، وذلك بمساعدة منظمة "اليونسكو"، والتي تتعاون بشكل ملموس مع الوزارة في مشروعات تطوير الري.

وأوضح عرض تجارب المزارعين لتطبيق نظم الري الحديث، وتوفير الدولة الدعم اللازم لهم، فضلا عن تنظيم ندوات من المزارعين أنفسهم لتوعية أقرانهم بأهمية تطوير نظم الري، وفوائده على إنتاجية المحصول.

وأشار إلى بدء تحويل مليون فدان من الأراضي الجديدة إلى نظم ري حديثة، بالإضافة إلى الأراضي القديمة.

ويشارك في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة