أخبار

الزراعة: فحص وعلاج 2056 رأس ماشية مجانا لصغار المزارعين بالقليوبية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

26-10-2021 | 14:00
الزراعة فحص وعلاج  رأس ماشية مجانا لصغار المزارعين بالقليوبية ضمن مبادرة  حياة كريمة قافلة طبية بيطرية ضمن مبادرة حياة كريمة
أحمد حامد

قال الدكتور محمد حجازي، القائم بأعمال مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن المعهد نظم قافلة بيطرية مجانية في قرى محافظة القليوبية، ضمت باحثين بمعهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة القليوبية.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث تستهدف وزارة الزراعة المساهمة في تنفيذ المبادرة بالقرى الاكثر احتياجا تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وزارت  القافلة قرى  نوي، كفر الصهبي، كفر شبين بمحافظة القليبوبية وذلك في الفترة من ٢٣ - ٢٥ /١٠ /٢٠٢١ وتم فحص وعلاج وتحصين عدد ٢٠٥٦ حيوانا منهم  ٤٠١ حيوان تم فحصهم وعلاجهم تناسليا وتأهيلهم لاسترداد الكفاءة التناسلية  وتلقيح الجاهز منهم تلقيها صناعا.

كما جرى فحص ٥٩٧ حيوانا وعلاجهم باطنيا و٦٣٢ حيوانا تم تجريعهم ضد الطفيليات الداخلية والخارجية  بالإضافة إلى ٤١١ حيوانا تم تحصينهم باللقاحات غير السيادية فيما تم إجراء  11 عملية جراحية .

كما تم تدريب 26 طبيبا بيطريا على أحدث التقنيات في مجال تشخيص المشاكل التناسلية وطرق علاجها بالإضافة إلى توعية المربين بأهمية استخدام المخلفات الحقلية في أعلاف الحيوان.


قافلة طبية بيطرية ضمن مبادرة حياة كريمة  قافلة طبية بيطرية ضمن مبادرة حياة كريمة
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة