محافظات

رفع 61 ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية خلال 72 ساعة |صور

26-10-2021 | 12:52
 رفع  ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية خلال  ساعة |صور رفع قمامة ومخلفات - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، بالتنسيق مع شركة نهضة مصر -المسئولة عن النظافة بشوارع المحافظة، من أعمال في رفع القمامة من الشوارع بمختلف الأحياء بالمحافظة.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي للمحافظة اليوم الثلاثاء، فقد قامت الشركة برفع 11 ألف طن مخلفات صلبة، ونحو 50 ألف طن مخلفات طبية، بإجمالي 61 ألف طن قمامة، من مختلف أنحاء المدينة الساحلية وذلك خلال 72 ساعة.

كما كثفت الأحياء، أيضا من حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصا على الصحة العامة للمواطنين، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

من جانبه شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة بأحياء الإسكندرية أول بأول  وخاصة في الأماكن العامة، وفي محيط المدارس، مؤكدا على ضرورة أن تظهر المدينة بشكل لا يليق بها أمام أهلها وزوارها.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية له، أنه غير مسموح بأي شكل من الأشكال أن تظهر المدينة بشكل لا يليق بها أمام أهلها وزوارها.

كما كلف، محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء باستمرار الحملات المكبرة على بؤر الفريزة والنباشين بجميع أحياء المحافظة، لإنهاء معاناة المواطنين من القمامة.

وأكد "الشريف"، أنه سيجرى التحفظ الفوري على الجوانيات المستخدمة من جانب النباشين في عمليات الفرز، لما تسببه هذه الظاهرة من أضرار للمواطنين وتشويه للمظهر الحضاري للمدينة الساحلية.

وشدد محافظ الإسكندرية، على أنه لا تهاون في تواجد مثل تلك المخالفات البيئية بنطاق مختلف أحياء المحافظة، فضلا عن متابعة منظومة النظافة، وزيادة معدلات رفع القمامة والاهتمام بالشوارع التي بها كثافات عالية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة