أخبار

سفارة بريطانيا بالقاهرة تعلن تفاصيل زيارة أمير ويلز ودوقة كورنوال لمصر الشهر المقبل

26-10-2021 | 10:26
سفارة بريطانيا بالقاهرة تعلن تفاصيل زيارة أمير ويلز ودوقة كورنوال لمصر الشهر المقبلزيارة أمير ويلز ودوقة كورنوال للقاهرة
سمر نصر

أعلنت سفارة بريطانيا فى القاهرة، تفاصيل زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز والأميرة كاميلا دوقة كورنوال يومي ١٨و١٩ من شهر نوفمبر المقبل إلي مصر. 

 وأشارت السفارة إلى أنه بناء على طلب من الحكومة البريطانية، سوف يزور أمير ويلز ودوقة كورنوول مصر.

تعكس الجولة العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، مع التركيز تحديدا على معالجة تغير المناخ،  وتؤكد الزيارة على علاقات مصر الوثيقة مع المملكة المتحدة، وتتيح فرصة لإظهار التزام مصر المتنامي بحماية البيئة.

تأتي الزيارة مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة لقمة العمل المناخي 26، وترشيح مصر لاستلام رئاسة قمة العمل المناخي 27 في سنة 2022. ولدى أمير ويلز اهتمام عميق وراسخ في هذه المسائل، كما تسلط هذه الزيارة الضوء على حفظ التراث الثقافي والتسامح الديني في أنحاء المجتمع المصري.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة عقد لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف دكتور أحمد الطيب، لبحث والتحاور بشأن التناغم الديني، ودور الدين في الحفاظ على البيئة، فى إطار تعزيز الروابط الدينية بين المملكة المتحدة ومصر.

كما سيلتقي أمير ويلز بالحرفيين والمحافظين على التراث، وذلك للاحتفاء بالحرف التقليدية والدعم من المملكة المتحدة لحفظ التراث الثقافي، إلى جانب مهارات الحرفيين.

كذلك سوف يبدي أمير ويلز دعمه لمبادرة الأسواق المستدامة التي يرعاها، وذلك من خلال اجتماع لرواد أعمال شباب من القطاع الخاص لبحث فرص تنمية الأعمال بشكل مبتكر وصديق للبيئة في مصر.

في غضون ذلك، سوف يركز برنامج زيارة دوقة كورنوول على تمكين النساء من خلال استماعها لتجارب قيادات نسائية في مصر وجهودهن لتشجيع حماية الطبيعة. كما ستستمع لشرح حول كيفية ابتكار النساء المعيلات لعائلاتهن لطرق لدعم أنفسهن وإعالة عائلاتهن.

كما يحضران حفل استقبال بريطاني-مصري للاحتفال بالروابط بين البلدين، والذي سوف يُقام في منطقة هضبة الجيزة المطلة على الأهرامات. وفي اليوم الأخير من هذه الجولة، سوف يزورا مدينة الإسكندرية القديمة.

يذكر أن آخر زيارة للأمير تشارلز أمير ويلز والأميرة كاميلا دوقة كورنوال  إلى مصر في سنة 2006، وترأس دوقة كورنوول مستشفى بروك للحيوانات منذ سنة 2006.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة