ثقافة وفنون

فنانون وإعلاميون يشيدون بقرار الرئيس بإلغاء تمديد الطوارئ: «تاريخي» ومصر تتنفس حرية

26-10-2021 | 00:51
فنانون وإعلاميون يشيدون بقرار الرئيس بإلغاء تمديد الطوارئ ;تاريخي; ومصر تتنفس حرية  الفنانة سميرة أحمد
فاطمة شعراوى

حالة من البهجة عمت فى أوساط المجتمع المصرى عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد؛ وعبر عن الفرحة فنانون وإعلاميون عقب إعلان هذا القرار.

فى البداية أشادت الفنانة القديرة سميرة أحمد بقرار الرئيس وقالت: هذا القرار يؤكد على الاستقرار والأمن والأمان الذى تحقق على أرض مصر خلال السنوات الأخيرة بفضل جهد وفكر وعمل الرئيس السيسى الذي لا يألوا جهدا فى تقديم كل الخير لبلدنا مصر.

وأضافت سميرة أحمد: أتوقع تشجيعا  للاستثمار والسياحة وسيكون له آثارا إيجابية على الاقتصاد المصري، حيث يمهد الطريق لمزيد من الانطلاق في الفترة المقبلة.

واتفقت معها الإعلامية سناء منصور، قائلة أن هذا القرار يعكس حجم الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده بلادنا منذ سنوات والحمد لله بفضل الجيش المصرى العظيم والشرطة المصرية ومؤسسات الدولة التي أصبحت أكثر قدرة في السيطرة على أي حدث متوقع أو غير متوقع.

وأضافت: قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ يعتبر قرارا تاريخيا، وهذا القرار التاريخي للرئيس يرسخ  للجمهورية الجديدة الجمهورية الثانية. 

فيما أشاد المخرج القدير محمد فاضل بالقرار قائلا: لا شك أن هذا القرار قد جاء فى توقيته لأن مصر أصبحت آمنة ومستقرة فى كل النواحى الأمنية والإقتصادية وغيرها من النواحى التى تبشر بكل الخير و التفاؤل بالقادم مع كل ما يفعله الرئيس السيسى من أجل مصر وما يتم من إنجازات كبيرة على يديه. 

 واتفق الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة ، معه الرأى وقال: قرار الرئيس بعد قرارا تاريخيا وجاء فى مرحلة تاريخية؛ مضيفا أن الرئيس السيسى كتب اليوم التاريخ من جديد كتبه صباحا بتخريج دفعة جديدة من الأبطال من مصنع الرجال وفى المساء أكمل ذلك بهذا الإنجاز العظيم بقرار إلغاء تمديد الطوارئ الذى يؤكد أن مصر آمنة تماما وتشهد نهضة شاملة وسينعكس هذا القرار على كل المجالات كالسياحة والإستثمار والتجارة والصناعة وغيرها من المجالات.

وقال الإعلامى جمال الشاعر إن قرار الرئيس بإلغاء تمديد حالة الطوارئ  يعد مؤشرا حقيقيا على استقرار الأمور الأمنية ويأتي ثمار نجاح العمليات العسكرية ومكافحة الإرهاب طوال السنوات الماضية .

وأضاف جمال الشاعر، أن قرار الرئيس يعد نقلة كبيرة على المستويين الداخلي والعالمي وأن مصر تدخل مرحلة أخرى من الإنطلاقة والتنمية ومزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية.

وقالت الإعلامية شافكى المنيرى إن إلغاء قانون الطوارئ خبر عظيم لقرار واع من القيادة السياسية لأن مصر تتنفس حرية نتيجة الأمن والاستقرار الذي تعيشه الآن في البلد التي تعمر وتبني تعيش في أجواء آمنة ومستقرة.

وأضافت شافكى أن قرار  الرئيس السيسى به أنفاس للحرية المسؤولة التي تعطينا كإعلاميين طاقة جديدة  لبلد مستقرة نستطيع اليوم أن نسمع فيها كل الآراء التي تبني وتعارض بموضوعية ومسؤولية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة