أخبار

خبير أمني يستعرض أسباب قرار الرئيس السيسي برفع حالة الطوارئ والمكاسب التي ستحصدها مصر| خاص

25-10-2021 | 23:36
خبير أمني يستعرض أسباب قرار الرئيس السيسي برفع حالة الطوارئ والمكاسب التي ستحصدها مصر| خاصاللواء أشرف أمين
أحمد عبد العظيم عامر

قال اللواء أشرف أمين الخبير الأمني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر إلغاء العمل بحالة الطوارئ ورفعها بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية سواء على الصعيد الأمني أو الاقتصادي أو الخارجي أو الاجتماعي.

وأوضح أمين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن النجاحات التي حققتها الدولة المصرية على الصعيد الأمني تتمثل في هزيمة ودحر الإرهاب وتجفيف منابعه وضرب بنيته التحتية، مشيرا إلى أن النجاحات التي حققتها على الصعيد الخارجي متعددة وأهمها تحجيم القوى المناوئة للدولة المصرية ومساعيها للنيل من الأمن القومي المصري.

وأضاف: "كما أن نجاحات الدولة المصرية والتي طمأنت الرئيس ودفعته لرفع حالة الطوارئ التصدي الناجح لفيروس "كورونا"، والنجاحات الاقتصادية التي شهد لمصر بها جميع المؤسسات الاقتصادية والائتمانية الدولية".

وأكد الخبير الأمني أن مصر لم تعد في حاجة لتطبيق حالة الطوارئ ولاسيما أن تنفيذها كان مقتصرا فقط على الإجراءات المتعلقة بملاحقة الإرهابيين وعناصر تنظيمات الجريمة المنظمة، مرجعا ذلك لقوة أجهزة المعلومات الأمنية المصرية.

واختتم أمين تصريحاته بالقول: "7 سنوات مرت على الدولة المصرية نجحت فيها القيادة السياسية مستغلة الثقة الشعبية في تحقيق العديد من النجاحات كان أهمها رفع حالة الطوارئ التي عاشت فيها مصر خلال 40 عاما ومنذ عام 1981 إلا شهور قليلة".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة