تحقيقات

بهاء أبو شقة: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد مراعاة الرئيس السيسي لحقوق الإنسان واحترام الدستور

26-10-2021 | 00:42
بهاء أبو شقة قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد مراعاة الرئيس السيسي لحقوق الإنسان واحترام الدستور المستشار بهاء أبو شقة
ايمان فكري

قال المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ ورئيس حزب الوفد، إن قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، يعني أن مصر تنعم حاليا بالأمن والاستقرار، ويؤكد للعالم أن مصر آمنة في الداخل وعلى الحدود.

وأكد وكيل مجلس الشيوخ في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن هذا القرار يثبت أن حقوق الإنسان في مصر محل رعاية واعتبار ومراعاة من الرئيس السيسي، وأن الجمهورية الجديدة التي يؤسس لها الرئيس تقوم على أساس احترام الدستور والقانون .

وأضاف أن الرئيس عندما أعلن حالة الطوارئ كانت الضرورة تستوجب ذلك، وهذا قرار تتخذه كل الدول عندما تتعرض لتهديد على الحدود أو كوارث أو غيرها، ومن حق رئيس الجمهورية اتخاذ هذا القرار وفقا للقانون ١٦٢ لسنة ١٩٥٨ والذي يعطي القرار لرئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ وإلغائها.

وأوضح وكيل مجلس الشيوخ، أن الرئيس استعمل حقه عندما رأى أن حالة الضرورة زالت، وهذا القرار التاريخي يؤكد أن الرئيس يحرص على حقوق الإنسان والشرعية الدستورية والقانونية.

وأكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح لبناء دولة مصرية حديثة يسود فيها الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، دولة تحافظ على صحة وكرامة وحقوق المواطن المصري.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة