عرب وعالم

السفير البريطاني: زيارة الأمير تشارلز ودوقة كورنوال إلى مصر دليل قوي على عمق العلاقات بين البلدين

25-10-2021 | 23:00
السفير البريطاني زيارة الأمير تشارلز ودوقة كورنوال إلى مصر دليل قوي على عمق العلاقات بين البلدينالأمير تشارلز ودوقة كورنوال
أ ش أ

أكد السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي أن زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز، ودوقة كورنوال إلى مصر في شهر نوفمبر المقبل تعد دليلا قويا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

وقال بايلي - في رسالة مسجلة بثت على الصفحة الرسمية لسفارة بريطانيا بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء اليوم الإثنين بهذه المناسبة - إن هذه الزيارة سوف تسهم في توطيد "روابطنا الإنسانية".

وأوضح السفير أن الأمير تشارلز ودوقة كورنوال سيشاهدان بنفسهما خلال الزيارة حضارة مصر القديمة والعريقة وفي نفس الوقت مصر الحديثة ومدى تطورها ونموها، لافتا إلى أن أمير ويلز ودوقة كورنوال سيقابلان "مجتمعات ملهمة وأصحاب أعمال ريادية" وسيتم مناقشة أهم قضية للإنسانية وهي تغير المناخ وذلك من خلال محادثات مع مسئولي الحكومة المصرية ورموز دينية.

وأوضح أنه سيتم بحث كيفية العمل سويا لتنفيذ القرارات التي سيتم اتخاذها في مؤتمر المناخ الدولى "كوب ٢٦" (الذي تستضيفه جلاسكو نهاية الشهر الجاري) فى الوقت الذي تستعد فيه مصر لاستضافة المؤتمر القادم (كوب ٢٧).

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة