أخبار

خبير مكافحة الإرهاب: إلغاء الطوارئ ناتج عن الاستقرار السياسي وبناء مصر لأجهزتها المعلوماتية والأمنية

25-10-2021 | 23:03
خبير مكافحة الإرهاب إلغاء الطوارئ ناتج عن الاستقرار السياسي وبناء مصر لأجهزتها المعلوماتية والأمنية اللواء الدكتور إيهاب يوسف
أحمد عبد العظيم عامر

قال اللواء الدكتور إيهاب يوسف الخبير الدولي في مكافحة الإرهاب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف العمل بحالة الطوارئ مرجعه نجاح الدولة المصرية في بناء مؤسساتها الأمنية ولاسيما مؤسساتها للأمن المعلوماتي.

وأوضح يوسف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن نجاح الدولة المصرية عبرة الأجهزة الأمنية في توجيه سلسلة من الضربات القاسمة للتنظيمات الإرهابية والقضاء على البنية التحتية لتلك التنظيمات كان وراء الخطوة التي أعلن عنها الرئيس بتجميد العمل بحالة الطوارئ.

وأضاف: "كما أن الحاجة لإجراءات استثنائية لم يعد موجودا رغم ما تشهده عدد من دول المنطق من توترات نظرا لحالة الإصلاح التشريعي التي قام بها البرلمان على قوانين الإجراءات المدنية والعقوبات وما تشمله تلك القوانين من مواد رادعة لجرائم الإرهاب.

وتابع: "العمل بحالة الطوارئ تسيء لمصر على الصعيد العالمي رغم أن مصر لم تكن تطبق حالة الطوارئ سوى في مواضع محدودة ضد الإرهابيين وإلغائها مكسب كبير للدولة المصرية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية".

وأشار الخبير الدولي في مكافحة الإرهاب، إلى أن إلغاء حالة الطوارئ مرجعه أيضا تثبيت دعائم مؤسسات الدولة ووجود بنيان من الثقة بين المواطن والقيادة السياسية وتكاتفهم جميع في مواجهة أي مخاطر تهدد أمن واستقرار الدولة المصرية.

واختتم يوسف تصريحاته بالقول: "إقدام الرئيس السيسي بإلغاء العمل بحالة الطوارئ سينعكس على صورة مصر في الخارج ودليل على استقرار مصر سياسيا على الصعيد الداخلي والخارجي بالإضافة إلى استقرار مصر أمنيا".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة