Close ad

وكيل خطة النواب: إلغاء مد الطوارئ بداية مشرقة للجمهورية الجديدة

26-10-2021 | 00:41
وكيل خطة النواب إلغاء مد الطوارئ بداية مشرقة للجمهورية الجديدة النائب مصطفى سالم
محمد على السيد

أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر جاء كبداية مشرقة للجمهورية الجديدة، وبعد عهود طويلة من خضوع مصر لحالة الطوارئ حتى ظن الجميع أنها لن تلغى أبداً،  ليؤكد حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر في قلب منطقة مضطربة من العالم .

موضوعات مقترحة

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إن هذا القرار يأتي كثمرة يانعة لتكاتف الشعب المصري مع قيادته الحكيمة ولتضحيات قدمها رجال شرفاء من أبناء القوات المسلحة والشرطة وجب علينا أن نتذكرهم بكل الفضل والعرفان.

وأضاف سالم أن هذا القرار يأتي كإحدى ركائز الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان و التي بدأت تتحول إلى واقع سنشهده يترسخ على مدار السنوات القادمة مما سيرفع عن مصر فكرة عدم الاستقرار الأمني التي طالما استخدمتها الدول الغربية لمنع أفواج السائحين عن مصر، وطالما كانت فرض حالة الطوارئ عنصراً سلبياً في التصنيفات الاقتصادية العالمية لمصر وطالما كانت عائقاً أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأشار سالم أن كل هذا يتغير الآن بقرار جريء من قائد عظيم يثق في نفسه وفي دعم شعبه له وفي قدرات أجهزة الدولة الأمنية على حفظ أمن البلاد في ظل القانون الطبيعي بعد سنوات صعبة من التحدي والجهد والبناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: