Close ad

خبير إستراتيجي: الرئيس ألغى الطوارئ بعد نجاح مصر في بناء قوتها الشاملة

26-10-2021 | 00:21
خبير إستراتيجي الرئيس ألغى الطوارئ بعد نجاح مصر في بناء قوتها الشاملة اللواء الدكتور نصر سالم
أحمد عبد العظيم عامر

قال اللواء الدكتور نصر سالم، أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف العمل بحالة الطوارئ مرجعه نجاح الدولة في تثبيت دعائم مؤسساتها وبناء قوتها الشاملة.

موضوعات مقترحة

وأوضح سالم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس السيسي اتخذ القرار وفقا للدراسات الإستراتيجية والتي أجمعت على أن المخاطر التي تواجهها مصر تستطيع أن تتعامل معها وفقا للقوانين العادية ودون الاحتياج لأية قوانين استثنائية.

وأشار أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن نجاح الأجهزة الأمنية في تجفيف منابع الإرهاب وتوجيه ضربات قاسمة لبنيته التحتية والقضاء على قياداته وملاحقتهم جعل الدولة المصرية ليست في حاجة لقوانين استثنائية للتعامل مع مخاطر الإرهاب ومموليه.

وأكد سالم أن نجاحات مصر في هزيمة الإرهاب وبناء أجهزتها الأمنية كجزء من قوتها الشامل وتحقيق نجاحات عديدة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية وفقا للمؤشرات الاقتصادية العالمية جعلت الأوضاع في مصر ليست في حاجة لقانون الطوارئ نظرا لإيمان الشعب المصري بما حققه وحرصه في الحفاظ عليه.

ولفت الخبير العسكري، إلى أن إقدام القيادة السياسية على اتخاذ تلك الإجراءات بوقف العمل بحالة الطوارئ رغم ما تشهده عدد من دول المنطقة من توترات مرجعه الثقة العالية التي تشعر بها القيادة من الشعب واستعداد هذا الشعب في دعم قياداته في مختلف المجالات والمواقع.

واختتم سالم تصريحاته بالقول: "إلغاء مد حالة الطوارئ خطوة تؤكد بها الدولة المصرية أن تسير في طريق تنفيذ خطتها لحقوق الإنسان بمفهومها الشامل والأوسع"، مشددا على أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: