أخبار

المتحدث الرئاسي: قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد أن مصر بقيادتها الحكيمة في طريقها الصحيح| خاص

25-10-2021 | 22:02
المتحدث الرئاسي قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد أن مصر بقيادتها الحكيمة في طريقها الصحيح| خاصالسفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
وسام عبد العليم

دعا السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، جميع المصريين للتدقيق فى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي ودلالته خلال تدوينته التى أعلن فيها إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، مؤكدا أن بها معاني عميقة للغاية.

وأوضح السفير بسام راضى، فى تصريح خاص لـ«بوابة الأهرام»، أن دلالة حديث الرئيس السيسي، كبيرة لأنه نسب فضل هذا القرار للشعب المصرى العظيم كما نسبه أيضا إلى رجال مصر الأوفياء من الجيش والشرطة.

وأكد راضى، أن تلك العناصر هى التى أدت إلى حالة الاستقرار والأمن الذى أدى فى النهاية إلى صدور هذا القرار، مؤكدا أن هذا الاستقرار يعد استقرارا بمفهومه الشامل أى استقرار "سياسي واقتصادى واجتماعى بل وأمنى" أيضا.    

وأشار المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن هناك إشارة مكررة مرتين فى تدوينة الرئيس السيسي، حول الشعب المصرى والمتعلقة بالاستقرار بمفهومه الشامل خاصة الاستقرار الاقتصادى فى ظل الإصلاح الاقتصادى الذى شهدته مصر وتحمل الشعب المصرى خلاله ارتفاع الأسعار فضلا عن تحمله تبعات هذا القرار.

واعتبر المتحدث الرئاسي، أن هذا بمثابة إسهام كبير للشعب المصرى فى تحقيق هذا الاستقرار الاقتصادى مما يلقى بظلاله على الاستقرار السياسي والاستقرار الاجتماعى، قائلا: نحن بصدد استقرار شامل ساهم فيه كل عناصر الدولة متمثلة فى الشعب المصرى والجيش والشرطة.

ولفت السفير بسام راضى، إلى ضرورة الانتباه إلى ما جاء فى تدوينة الرئيس السيسي، عندما قال الرئيس: مصر أصبحت واحة للأمن والاستقرار فى المنطقة، قائلا: إذن اختيار كلمة واحة تعبيرا عن الأمن والاستقرار لها معان وأبعاد عميقة للغاية خاصة وأن الواحة تكون فى محيط صعب ومضطرب وسط صحراء فيها النماء ووسائل الحياة والأمن والاستقرار والملاذ الآمن والعيشة الآمنة لكن فى محيط مضطرب لا تتوافر فيه عوامل هذا الاستقرار لذا اختيار كلمة واحة بها عمق كبير للغاية.

وأشار السفير بسام راضى، إلى أن حالة الطوارئ معلنة منذ اغتيال الرئيس الشهيد محمد أنور السادات فى أكتوبر عام ١٩٨١ وإلى يومنا هذا، أى ما يقرب من ٤٠ عاما لذا هذا القرار له مدلول كبير للغاية.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الانتباه إلى أن نهاية تدوينة الرئيس أشار خلالها إلى الجمهورية الجديدة وإلى الحديث عن المستقبل، وهو أيضا حديث عميق للغاية وندعو الجميع للتدقيق فى هذا الحديث ومدلوله العميق وقراءة ما بين السطور والمعانى السامية المكتوبة فى تلك التدوينة.

وأكد السفير بسام راضى، أن حديث الرئيس يعد انعكاسا للجهود الكبيرة التى تمت فى مصر خلال السبع سنوات الماضية بتناغم شديد للغاية بين الأجهزة التنفيذية وفى إطار من الرؤية للقيادة الحكيمة والذى انتقل للمستوى التنفيذى مما أدى إلى حدوث هذ االتناغم بين كافة فئات الشعب المصرى.

وشدد السفير بسام راضى، على أن قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، تمت دراسته جيدا وتم اتخاذه وفق معايير شديدة للغاية ووفق أيضا حقائق موجودة بالفعل على مستوى الجمهورية.  

وأكد السفير بسام راضى فى ختام تصريحاته لـ«بوابة الأهرام» أن تدوينة الرئيس لها دلالة إيجابية كبيرة للغاية ويفتح الآفاق للتفاؤل نحو المستقبل ويدل على أن مصر بالقيادة الحكيمة للرئيس السيسي فى طريقها الصحيح،  مستشهدا بحديث الرئيس السيسي فى عدة محافل عندما قال: «مصر وجدت طريقها» وذلك فى التنمية وفى رفع مستوى معيشة المواطن والازدهار فضلا عن الاستقرار وسط محيط مضطرب للغاية اقليميا ودوليا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قرر منذ قليل، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة