محافظات

مشايخ القبائل بجنوب سيناء: قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد قانون الطوارئ «جريء» ويزيد فرص الاستثمار

25-10-2021 | 21:38
مشايخ القبائل بجنوب سيناء قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد قانون الطوارئ ;جريء; ويزيد فرص الاستثمار الدكتور جبريل فتيح أحد أبناء قبيلة المزينة - الشيخ أحمد أبوراشد الجبالي
جنوب سيناء ـ هاني الأسمر

حالة من السعادة تشهدها محافظة جنوب سيناء، عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد قانون الطوارئ لأول مرة في مصر، حيث عبر كل مواطن في سيناء عن سعادته بطريقته الخاصة. 

رصدت "بوابة الأهرام" عددا من ردود الأفعال، حيث أكد أحمد أبو راشد الجبالي، شيخ قبيلة الجبالية بجنوب سيناء ومستشار دير سانت كاترين لشئون قبائل سيناء، أن قرار الرئيس يعد خطوة هامة على الطريق الصحيح ونعتبره كبدو جنوب سيناء قرارا جريئا، مشيرا إلى أنه يعكس حالة الأمن والأمان التي تشهدها مصر ويعيشها المواطن ما يدعم الاستثمار ويعطي للمواطن حرية التحرك باعتبار أن قانون الطوارئ كان يحد من حرية المواطنين وهذا القرار أعاد حالة من الاستقرار النفسي وأعاد كرامة المواطنين أمام القانون.  

وقال أبو راشد الجبالي، إن إلغاء قانون الطوارئ بالبلاد يتماشى مع صحيح القانون والقرارات التي تأخذها الدولة في ظل المتغيرات الكبرى والنهضة التنموية التي تشهدها البلاد. 

وتوقع "أبو راشد" زيادة في أعداد الأفواج السياحية والاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي يضخ مليارات من العملة الصعبة بالبلاد. 

من ناحية أخرى يقول الدكتور جبريل فتيح، أحد أبناء قبيلة المزينة في نويبع، إن بدو جنوب سيناء سعداء كثيرًا بهذا القرار خاصة قاطني المناطق الحدودية التي تعد إحدى مناطق الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن كل مواطن في مصر بصفة عامة وفي جنوب سيناء بصفة خاصة كان ينتظر صدور هذا القرار وهذا يدل على أن الدولة حققت أهدافها الحقيقية لتحقيق الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي في كافة ربوع الوطن ما ينعكس على فتح آفاق جديدة للاستثمار من خارج مصر وداخلها خاصة في المناطق المتعطشة للاستثمار.

سلامة مسمح، شيخ قبيلة الأحيوات بطابا، يقول إنه بقرار الرئيس السيسي الكل أصبح أمام القانون سواء فهو يحترم الإنسان ويعيد له هيبته وكرامته ومن ناحية أخرى يزيد من فرص الاستثمار العالمي في كل القطاعات سواء التعدينية والزراعية والبترولية والصناعية والسياحية، مشيدًا بقرار الرئيس مؤكدًا أن بدو جنوب سيناء سعدوا به كثيرًا.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة