حـوادث

اللواء خالد عبدالحميد: قرار "إلغاء حالة الطوارئ" يواكب ميلاد الجمهورية الجديدة

25-10-2021 | 23:08
اللواء خالد عبدالحميد قرار  إلغاء حالة الطوارئ  يواكب ميلاد الجمهورية الجديدة اللواء خالد عبدالحميد متولي
مصطفى عيد زكي

قال اللواء خالد عبدالحميد متولي، مساعد وزير الداخلية الأسبق لمنطقة سيناء، إن قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يواكب ميلاد الجمهورية الجديدة. 

وأضاف "متولي" لـ"بوابة الأهرام" أن مصر في عهد الرئيس السيسي تختلف عن مصر ما قبل عهد الرئيس السيسي، مؤكدًا أن القرار يتواكب مع الجمهورية الجديدة التي تتطلب تجاوز ونسيان كل الأزمات التي شهدتها مصر خلال الفترة من 2011 حتى 2013. 

وأوضح أن الجمهورية الجديدة أصبحت تعني أمن واستقرار وتنمية ومعدلات اقتصادية مرتفعة وثقة من جميع الصناديق والمؤسسات العالمية في الاقتصاد المصري، لذا أراد الرئيس السيسي أن يظهر أن مصر ليست خائفة وأن قوات الجيش والشرطة تقف على أرض صلبة ثابتة وتستطيع الدفاع عن البلاد ضد أي خطر محتمل، فالقوات المسلحة قادرة على دحر الإرهاب والشرطة قادرة على فرض الأمن داخل ربوع مصر. 

وأشار "متولي" إلى أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى قرارات شجاعة، لذا فإن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ تعكس أن مصر أصبحت دولة ذات كيان ومصداقية، ويعد مؤشرًا لتحسين حياة الشعب المصري عبر مشروعات ضخمة يتم تنفيذها، والانتهاء منها خلال سنوات قليلة، ونهضة عمرانية غير عادية، وتحسين معيشة أكثر من 60 مليون مصري في الريف، وتحسين جودة الطرق، كل هذه المؤشرات تنم على استقرار، وتعبر عن أن مصر باتت دولة ذات كيان ومصداقية. 

تابعونا على
كلمات البحث
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة