عرب وعالم

الصحة العالمية تحث الدول على الاستثمار في التمويل الصحي

26-10-2021 | 03:29
الصحة العالمية تحث الدول على الاستثمار في التمويل الصحيالصحة العالمية
أ ش أ

حثت منظمة الصحة العالمية- الإثنين- الدول الأعضاء على الاستثمار في آليات تمويل الصحة والطوارئ، قائلة إن وباء كوفيد -19 "لم ينته بعد".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس ، إن وباء كوفيد -19 أدى إلى حدوث "حالات من الذعر والإهمال" أدت إلى "خلق نظام تمويل بيئي غير كاف وغير فعال وغير عادل".

وأضاف - في رسالة مسجلة تم بثها خلال الجلسة 72 المختلطة بين منظمة الصحة العالمية ومنطقة غرب المحيط الهادئ- "نحن بحاجة إلى زيادة كبيرة في الاستثمار المحلي، بما في ذلك الرعاية الصحية الأولية والتمويل الدولي لدعم البلدان ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض".

وأوضح : "نعتقد أن اتفاقًا دوليًا بشأن الاستعداد للوباء والاستجابة له سيوفر إطارًا شاملاً تشتد الحاجة إليه للتعاون العالمي، ويضع قواعد اللعبة ويعزز التضامن بين الدول".

وحث غيبريسوس الدول الأعضاء على "دعم والاستثمار في تقوية" منظمة الصحة العالمية "بدلاً من إنشاء هياكل جديدة قد تؤدي فقط إلى مزيد من التشرذم".

وأكد بقوله "نحن بحاجة إلى حوكمة عالمية أفضل تكون شاملة ومنصفة وخاضعة للمساءلة، لأن الآليات الطوعية لم تؤد إلى نهج منسق ومتماسك نحتاجه في مواجهة التهديد العالمي".

وذكر أنه من بين المشاريع الحالية لمنظمة الصحة العالمية التي تحتاج إلى تمويل هي إنشاء "مركز جديد للاستخبارات الوبائية" في برلين بألمانيا ، و "مركز بيولوجي لتخزين ومشاركة مسببات الأمراض للتأهب الشامل".

واختتم أنه "يجب علينا تصميم سياسات من شأنها تسريع تنفيذ نظام الرعاية الصحية الشامل وتوسيع المشاركة الإستراتيجية مع القطاع العام".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة