محافظات

استقرار أمني وانتعاش الاقتصاد.. نرصد ردود أفعال المواطنين في القاهرة بعد قرار الرئيس بإلغاء قانون الطوارئ

25-10-2021 | 21:15
استقرار أمني وانتعاش الاقتصاد نرصد ردود أفعال المواطنين في القاهرة بعد قرار الرئيس بإلغاء قانون الطوارئ المشروعات القومية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

عبر عدد من المواطنين في محافظة القاهرة، عن سعادتهم، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات.

ورصدت "بوابة الأهرام" بعضا من ردود الأفعال حول قرار الرئيس السيسي، حيث أكد أحمد محمود، من سكان المحافظة، ويعمل مهندسا، أن القرار جاء في توقيته المناسب، لافتا إلى أن التقدم الذي شهدته البلاد، خلال السبع سنوات الأخيرة خير دليل على ذلك.

وأثنى وليد محمد، والذي يعمل مدرسا في القاهرة، على الازدهار في كثير من المشروعات، ويثبت أن الدولة قوية مستقرة أمنيا، الأمر الذي يؤدي إلى عدم الحاجة لمثل هذه القوانين، خاصة وأن عناصر الأمن تعمل بكامل طاقتها ليل نهار.

وفي سياق متصل، قالت هدية علي، أحد المسئولين بمركز شباب العروبة التابع لمحافظة القاهرة، إن النهضة التي شهدتها البلاد في السنوات السبع الأخيرة، أكدت للمصريين وخاصة الشباب، أن رئيس الدولة يعمل لصالحهم، وظهر ذلك جليا في مشروعات قومية وحيوية، وهذه أكبر رسالة لجموع الشباب، لمنع التخريب والحفاظ على هذا الوطن ومقدراته، واكتمل النجاح، بقرار الرئيس بإلغاء مد العمل بقانون الطوارئ، والقرار بمثابة رسالة طمأنينة للجميع، وأن فرضه كان في فترة حرجة عبرتها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تحدى صعابا كثيرا، كللت في النهاية بالنجاح واستقرار وأمن هذا الوطن.

يحيى سعد، طالب بجامعة عين شمس، أكد لـ "بوابة الأهرام"، أن كثيرا من شباب جيله، وخاصة زملائه في الجامعة، أصبح اهتمامهم موجها بقضايا سوق العمل في المستقبل، خاصة وأن البلد في تقدم بسبب المشروعات القومية الضخمة، التي تتطلب مزيدا من الأيدي العاملة، لافتا إلى أن هدفهم هو المستقبل، بالعمل والإخلاص لهذا الوطن، الذي يجب الحفاظ عليه، خاصة وأن دول الجوار لم تعد تنعم بالأمن أو الاستقرار.

ووجه "يحيى"، شكره للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يفاجئ الجميع وخاصة الشباب بقرارات ومبادرات هادفة، ويدعونا للحوار المفتوح معه شخصيا، بل يضيف إنجازا جديدا، اليوم الاثنين، بإعلانه إلغاء مد العمل بقانون الطوارئ.

 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة