رياضة

الدوري الممتاز .. ضربة البداية

25-10-2021 | 16:43
الدوري الممتاز  ضربة البدايةالدوري الممتاز .. ضربة البداية
Advertisements
هشام شاهين

اليوم .. 3 مباريات في الجولة الأولى وديربي سكندري

15 مدربًا وطنيًا يقودون الأندية.. والأجانب "3"

حسام حسن وسامي في تحدٍ خاص.. وظهور جلال

بيرسي تاو الأغلي في الميركاتو.. وظهور تونسي

كتب - هشام شاهين: بعد ترقب دام لنحو شهرين كاملين، تنطلق اليوم منافسات الدوري الممتاز لموسم 2021-2022 عبر مشاركة 18 ناديا يبحثون عن لقب غالي أو التواجد في المربع الذهبي أو الهروب من دائرة الخطر وحجز تأشيرة الأمان .

وتنطلق المواجهات الليلة بعد ميركاتو صيفي ساخن جدا وصلت عدد الصفقات المبرمة خلاله إلى 215 صفقة أبرمتها الأندية يتصدرها على الإطلاق صفقة انتقال بيرسي تاو نجم منتخب جنوب إفريقيا ولاعب برايتون الإنجليزي إلى الأهلي في أكبر الصفقات ماليا نظير 2 مليون و700 ألف دولار في الميركاتو .

وبات اللاعب التونسي هو الأكثر تواجدا بين الأندية المصرية بشكل عام ووصلت إلى أكثر من 15 لاعبا محترفا أبرزهم علي معلول نجم الاهلي وسيف الجزيري وحمزة المثلوثي الثنائي في الزمالك و فخر الدين بن يوسف هداف بيراميدز

وتتجه الأنظار في الدوري الجديد صوب منافسة تقليدية تجمع بين الأهلي والزمالك قد ينضم لها بيراميدز الثالث في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى ظهور الأندية الجماهيرية الكبرى مثل المصري والإسماعيلي والاتحاد وفرق صاعدة دعمت صفوفها بقوة مثل فيوتشر إف سي وفاركو السكندري إلى جانب قوى تقليدية مثل سموحة وإنبي وطلائع الجيش والمقاولون العرب .

ويقود الأندية الـ 18 المدرب الوطني بنسبة كبيرة وصلت إلى 15 مدربا مصريا في وجود 3 أجانب فقط هم بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وباتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ومعين الشعباني المدير الفني للمصري البورسعيدي .

وتفتتح مباريات الموسم الجديد اليوم، بثلاث مباريات مثيرة وقوية، تنطلق الأولى في الثالثة عصرا، وتجمع بين البنك الأهلي وطلائع الجيش على ملعب بتروسبورت، والثانية، يواجه سموحة، فريق الاتحاد على ستاد الإسكندرية في الخامسة والنصف مساء، في دربي الثغر، واللقاء الثالث، سيجمع بين الوافدين الجديدين، فيوتشر وفاركو في الثامنة مساء، على ستاد السلام الدولي.

تتجه الأنظار الليلة، صوب ديربي الإسكندرية، الذي يجمع الكبيرين، الاتحاد السكندري، وسموحة، في مواجهة من العيار الثقيل، بين حسام حسن المدير الفني للاتحاد سيد البلد، وأحمد سامي المدرب الصاعد الواعد، الذي نجح في قيادة سموحة، بامتياز، وحقق مالم يحققه مدربون كبار، وختام مشوار الدوري الموسم الماضي، في المربع الذهبي، وحرمه إرسال قوائم الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية مبكرا قبل نهاية المسابقة، من التواجد في الكونفيدرالية الإفريقية.

ويراهن أحمد سامى على الثنائى الشاب فهد جمعة المعار من الأهلى وحسين فيصل الذى تعاقد معه الفريق بعد رحيله عن الزمالك لقيادة هجوم الموج الأزرق.

وفي مباراة أخرى، يتطلع البنك الأهلي، إلى تحقيق بداية قوية، عندما يواجه طلائع الجيش، على ستاد بتروسبورت،  ويراهن خلال جلال المدير الفني للبنك الأهلى على صفقاته الجديدة بوجود كل من كريم بامبو، محمد هلال، أحمد سعيد، إسحاقو يعقوبو، أسامة فيصل، محمد فتحي، أحمد ياسين، تجديد إعارة شادي رضوان.

في المقابل يدخل عبد الحميد بسيونى المدير الفني للطلائع الموسم الجديد منتشياً بعد تتويجه ببطولة السوبر المصرى للمرة الأولى فى تاريخه بعد الفوز على الأهلى بركلات الترجيح 3 / 2 خلال المباراة التى جمعتهما باستاد برج العرب فى السوبر المحلي.

ويراهن بسيوني على قدرات ميدو جابر، ومحمد الصباحي، أبرز صفقات الطلائع في فترة الانتقالات الصيفية.

وعلى ستاد السلام الدولي، يدشن الوافدان الجديدان، على الدوري الممتاز، فيوتشر وفاركو، بداية قوية، عندما يلتقان معا، في سنة أولى ممتاز.

ويراهن على ماهر المدير الفني لفيوتشر على لاعبيه، بتقديم انطباع مميز عن الفريق في أول مباراة يخوضها في الموسم، لاسيما بعد التعاقد مع مع  27 صفقة لدعم صفوف فريقه بقوة استعدادا لمشاركته الأولى في الدوري، وأبرزها محمود جنش وسعد سمير ومروان محسن وناصر ماهر ومصطفى البدرى وعمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت والعربى بدر وكريم نيدفيد.

وفي المقابل، يعتمد مجدى عبد العاطى المدير الفني لفاركو على لاعبيه بتقديم موسم متميز وخطف النقاط الثلاث في الجولة الأولى متسلحاً بـ 21 صفقة أبرمها النادي، أبرزها الخطير عمرو جمال.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة