رياضة

محمد صلاح .. الحلم يقترب

25-10-2021 | 16:43
محمد صلاح  الحلم يقتربصلاح
Advertisements
عمرو سالم

مو يقترب من الكرة الذهبية بعد ثلاثية مانشستر يونايتد

النجم المصري يخطف الأنظار بأداء إعجازى أمام سولشاير
حطم الأرقام ودخل التاريخ.. وميرور تكشف مفاجأة الموسم

الفرعون يتصدر لائخة الهدافين الأفارقة في البريمير ليج 

كتب - عمرو سالم: اقترب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من دخول التاريخ من أوسع أبوابه وتحقيق جائزة أفضل لاعب فى العالم التى من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال شهر نوفمبر المقبل من الاتحاد الدولى للعبة فى ظل المستويات الإعجازية التى يقدمها خلال الموسم الكروى الجارى والماضى أيضا مع فريقه الريدز .

ونجح محمد صلاح أمس فى خطف أنظار العالم نتيجة المستوى المبهر الذى قدمه أمام مانشستر يونايتد فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الدوري الإنجليزي وأحرز ثلاثة أهداف فى شباك المان يونايتد ومساهمته المؤثرة فى تحقيق فوز تاريخ على حساب الشياطين الحمر بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو بخمسة أهداف دون رد .
وحافظ صلاح على النتائج المميزة فى مسابقة الدوري الإنجليزي خلال الموسم الكروى الجاري، ورفع الريدز رصيده إلى 21 نقطة محتلا بها المركز الثانى بجدول الترتيب خلف تشيلسى المتصدر بفارق نقطة واحدة عن الليفر .
وحقق صلاح العديد من الأرقام القياسية بعد أهدافه الثلاثة أمس فى شباك المان يونايتد بعد أن بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل خلال 10 مباريات متتالية.. ومنذ موسم (2017- 2018)، بات صلاح رابع لاعب فقط يحقق هذا الإنجاز، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد كريستيانو رونالدو (أبريل  2018) ودوفان زاباتا (يناير  2019) وروبرت ليفاندوفسكي (3 مرات).
وأصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في 3 زيارات متتالية على ملعب أولد ترافورد، كما أصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" في مرمى مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد منذ "18 عاماً" عندما حقق ذلك الظاهرة رونالدو مع ريال مدريد في أبريل 2003 ضمن دوري الأبطال.

وبات محمد صلاح  أفضل هداف إفريقي برصيد (107) أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوّقاً على ديديه دروغبا الذي سجل (104) ، وأصبح محمد صلاح  أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في أول 5 مباريات خارج الديار بالبريميرليج منذ سام رايبولد في 1902.

رفع محمد صلاح رصيده من المساهمة في الأهداف مع ليفربول في البريميرليج، منذ وصوله للريدز في صيف 2017، إلى 143 هدفًا.

وانفرد محمد صلاح  بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا، برصيد 10 أهداف، متقدما على جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، بفارق 3 أهداف ، وبات صلاح أول لاعب يسجل ثلاثية في ملعب «أولد ترافورد» منذ أكثر من 18 عامًا، منذ أن سجل الظاهرة البرازيلي رونالدو هاتريك لصالح ريال مدريد ضد مانشستر يونايتد في أبريل 2003 بدوري أبطال أوروبا.
وفى الإطار ذاته ،أكدت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم هو المرشح الأوفر حظًا لنيل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام كأفضل لاعب في العالم، بعد أدائه المذهل أمام مانشستر يونايتد أمس الأحد وسجل خلالها هاتريك.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أن الحديث دار قبل المباراة كان عن نجمين في ملعب أولد ترافورد، كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، وبحلول نهاية اللقاء الأكثر شهرة في كرة القدم الإنجليزية ويمكن القول في العالم، كان هناك فائز واحد فقط، صلاح الذي لا يمكن كبته.

وأضافت أن بعد صناعته الهدف الأول، شرع الملك المصري بمفرده في تدمير مانشستر يونايتد، لترسيخ مكانته كأفضل لاعب في العالم بعد تسجيله الهاتريك ليرفع عدد أهدافه هذا الموسم إلى 15 هدفًا في 12 مباراة، منها 14 في آخر 10 مباريات مع فريق المدرب يورجن كلوب، وهو رقم قياسي.

وأشارت إلى أن محمد صلاح أصبح أيضا أول لاعب من ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد، وأول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل هاتريك في ذلك الملعب أمام مانشستر يونايتد، ما يجعل صلاح المرشح الأوفر حظًا للحصول على الكرة الذهبية في حفل 29 نوفمبر، وهنا يبدأ الشاب البالغ من العمر 29 عامًا في إظهار سبب استحقاقه لتلك المكانة وسط النخبة.
وتابعت أنه مع انتهاء صفقته الحالية في غضون 18 شهرًا، يمكن لـصلاح تحديد سعره بشكل فعال للتوقيع على عقد جديد، مع عدم وجود خيار أمام ليفربول سوى منحه ما يريده من حيث الأجور ومدة الصفقة.
وقدم الفرعون المصري أداءً مبهرا وسجل هاتريك، الهدف الثالث والرابع والخامس، بينما صنع الهدف الأول في المباراة التي استضافها ملعب الأولد ترافورد أمس في إطار منافسات الجولة التاسعة من البطولة، و فاز ليفربول بخمسة أهداف دون رد.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة