راديو الاهرام

عثمان فكري يكتب من أمريكا: لوبي مصري - أمريكي (3-3)

25-10-2021 | 13:36

ومن الروافد الحيوية للوبي المصري - الأمريكي.. العٌلماء والباحثون والأكاديميون الذين تألقوا في الجامعات الأمريكية ومراكز أبحاثها ومعاملها ومنهم الباحث زايد عطية.. 
 
نجم مصري جديد يبزٌغ في سماء العلوم بالولايات المتحدة الأمريكية وأتوقع له النبوغ والنجومية في مجال العلوم والحصول على نوبل  قريبا.. 
 
عندما تحدثت معه أول مرة تذكرت لقائي الأول مع العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز عام 2006، وكنت وقتها أرتب للقاء تليفزيوني معه لبرنامج "القاهرة اليوم" وكنت قبل اللقاء أعتقد أنني سألتقي خواجة "أنزوح" نصفه مصري ونصفه أمريكي، ولكن على العكس كان وما زال الدكتور فاروق الباز غاية في التواضع والبساطة ولغته المٌحببة ولهجته المصرية الأصيلة من ريف محافظة الشرقية عاشقًا لمصر ومٌحبًا لها ومشغولًا دوماً بهمومها ومشاكلها ويفرح لأي إنجاز يتحقق لمصر، كذلك الأمر مع الدكتور زايد عطية والباحث للحصول على الدكتوراه في اللقاحات والعلوم الطبية الحيوية من جامعة ولاية أوهايو، ويشغل حاليًا منصب كبير الباحثين في معهد بيجايل واكسينر للقاحات والمناعة.. هو الشاب المصري الأصيل ابن مركز أشمون الواقع جنوب محافظة المنوفية من مواليد عام 1984 وحاصل على بكالوريوس الطب البيطري من جامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وحصل على منحة دولة لمدة عامين في جامعة ولاية أوهايو ( 2014 – 2015)، وبعد أن اجتاح وباء الكورونا أو الكوفيد 19 العالم، عمل الباحث زايد عطية على تطوير لقاح فعال يحمي من هذا الوباء الفتاك ومازال ضحاياه يتساقطون في كل مكان.. 
 
وعن الشاب زايد عطية وعلماء مصر في أمريكا.. للحديث بقية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة