أخبار

«الخشت»: علاج الطلبة بالمجان يشمل جميع المستشفيات والوحدات للجامعة

25-10-2021 | 13:06
;الخشت; علاج الطلبة بالمجان يشمل جميع المستشفيات والوحدات للجامعةالدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة
Advertisements
محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن قرار جامعة القاهرة علاج الطلاب بالمجان لا يقتصر على مستشفى الطلبة فقط، ولكن تلقي العلاج في جميع المستشفيات والوحدات العلاجية التابعة للجامعة بدون خطاب من مستشفى الطلبة وبدون تكلفة مدفوعة من الطلبة.

وأشار الخشت، إلى تحمل الجامعة لكافة التكاليف طبقا لقانون تنظيم الجامعات، بعد أن كانت مستشفى الطلبة فقط هي المستشفى الوحيدة التي تستقبل الحالات المرضية للطلاب وتقدم لهم العلاج.

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،  أن مجلس الجامعة اتخذ قرارا بعلاج الطلاب بمستشفيات الجامعة بالمجان وبدون سقف مالي محدد في مارس 2020، وذلك ضمن الدور المجتمعي للجامعة اتجاه طلابها.

وكان قد أتاح قرار مجلس الجامعة أيضا العلاج لطلاب الجامعة بوحدات العلاج بأجر بدون خطاب تحمل تكاليف أو دفع مقدم، مع تحمل الجامعة لكافة التكاليف تنفيذا لقانون تنظيم الجامعات وذلك بالنسبة للخدمات غير المتوافرة بمستشفى الطلبة، و في حالة الطوارئ دون أي شرط، تسهيلًا على الطلاب وتقديم الخدمات الطبية لهم بالمجان والحفاظ على صحتهم طوال فترة دراستهم بالجامعة.

ويأتي القرار في إطار رعاية الطلاب باعتبارهم مستقبل مصر ، ولا يمكن التقصير في حقهم  سواء علي المستوي التعليمي أو الصحي، موضحا أن الجمهورية الجديدة تستهدف الشباب وبناء قدراتهم المختلفة لأنه الدور الأساسي للجامعة وهي تخريج شخصية متكاملة ليكون عنصرا فعالا في المجتمع والاندماج في مشروعاتها القومية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة