أخبار

مدير الكلية الفنية العسكرية: طلابنا على دراية كاملة بأحدث نظم التسليح الحديثة

25-10-2021 | 12:20
مدير الكلية الفنية العسكرية طلابنا على دراية كاملة بأحدث نظم التسليح الحديثةلواء استاذ دكتورإسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية
مها سالم

قال اللواء أ.د إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية: إن طلاب الفنية العسكرية يحصلون خلال مدة الدراسة كل العلوم التي تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في القوات المسلحة، علاوة على حصولهم على بكالوريوس الهندسة والتأكد من درايتهم الكاملة بأحدث نظم التسليح الحديثة.

 
وأكد مدير الكلية الفنية العسكرية في حديثه لـ "بوابة الأهرام" أن التأهيل الخاص بالطلاب يتم من أول يوم لهم في فترة التدريب الأساسي بالكلية الحربية، ويستمر داخل الكليات كل حسب تخصصه، موضحاً أن الدراسة في الكلية الفنية العسكرية تكون على مدار 5 سنوات كاملة، يتلقى فيها الطلاب كما كبيرا من العلوم، ويؤهل فيها الطالب من كل النواحي العلمية والفنية والقتالية علاوة على الانضباط ليكون مؤهلًا للالتحاق بالقوات المسلحة.

وأضاف اللواء إسماعيل، أن الكلية الفنية شأنها شأن كل مناحي التعليم في العالم، تعمل باستمرار على تطوير العملية التعليمية داخل الكلية، طبقا لأحدث منظومات التعليم في العالم، وذلك من خلال عدة محاور أولها هو تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والعمل على حصولهم على شهادة الدكتوراه في الهندسة من أكبر الجامعات في العالم، سواء الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا، والصين وألمانيا وفرنسا، فهم نواة تطور الطالب في الكلية، ولذلك نهتم بهم بشكل كبير ليعود بذلك على مستوى الطالب في الكلية.

والمحور الثاني، بحسب مدير الكلية الفنية العسكرية، خلق بيئة تعليمية مناسبة للطالب، من ناحية تجهيز نسخ رقمية لكل المواد الموجودة بالكلية، بحيث تكون متاحة للطلاب في أي وقت، خاصة أن الامتحانات في الكلية "أون لاين" وبالتالي كان لابد من وجود قاعدة رقمية للمناهج.

أما المحور الثالث هو إتاحة مشاركة الطلاب في المسابقات الدولية سواء للطيارة بدون طيار أو المركبات غير المأهولة، بحيث يستطيع الطالب تطبيق ما تلقاه من علوم نظرية بشكل عملي حقيقي، بالإضافة إلى المنهج العلمي المتوافق مع أحدث طرق التدريس والمناهج الموجودة في العالم.


فيما يتضمن المحور الرابع الطالب ذاته من خلال تأهيله بشكل لائق بدنيًا ونفسيًا، علاوة على رفع الوعي عند الطالب، وذلك لمجابهة حروب الجيل الرابع التي تهدم أركان الدول من الداخل.

وعن المتفوقين والطلاب الأوائل بالكلية، قال اللواء أ.د إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية تعمد إلى انتقاء الطلاب المتفوقين وتعيينهم ضمن هيئة التدريس بالكلية، كما يتم الاستفادة من المتفوقين في مراكز البحوث المختلفة داخل القوات المسلحة، خاصة مع جاهزيته التامة علميًا وعقليًا، فيستطيع لإدارة بلده والقوات المسلحة من خلال علمه داخل مراكز البحوث.

كما أشار إلى أن الكلية الفنية العسكرية تسهم كاستشاري للدولة بالكامل خلال المشروعات القومية المختلفة، بتكليف من القيادة العامة للدولة، فتقدم كافة خبراتها عن طريق المكتب الاستشاري الخاص بالكلية، خاصة وأن الطالب بالكلية مؤهل بشكل كبير للعمل داخل المشروعات القومية على أعلى مستوى.

وتابع: نجاحات شتى تحققها الهيئة الهندسية داخل الدولة، وأكثر من 98% منهم من خريجي الكلية الفنية العسكرية، ويرجع ذلك للمجهود الضخم الذي نبذله في تأهيل الطلاب بالكلية، واختلاف جودة المهندس الخريج من الكلية الفنية العسكرية عن باقي المهندسين من باقي الكليات، فلديه انضباط إضافي وذاتي نابع من داخله، إضافة إلى المحتوى العلمي المميز الذي يحصل عليه.

وعن تفوق الطلاب بالكلية في المجالات البحثية والمسابقات الدولية قال: لدينا أحد الأساتذة والذي حصل على شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على جائزة أحسن بحث في إنجلترا عام 2018، علاوة مشاركتنا في مسابقة المريخ، وهي مسابقة للمركبات القادرة على السير على كوكب المريخ، وحصلنا فيها على المركز الثالث على مستوى العالم وسط 75 جامعة، ومسابقة الطيارة بدون طيار بالولايات المتحدة وحصلنا على المركز الثاني.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة