محافظات

القومي للمرأة بالدقهلية ينظم ندوة بعنوان «الكشف المبكر لأورام الثدي»

25-10-2021 | 09:11
القومي للمرأة بالدقهلية ينظم ندوة بعنوان ;الكشف المبكر لأورام الثدي;الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
Advertisements
الدقهلية - منى باشا

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمدينة المنصورة، بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، ندوة تحت عنوان "الكشف المبكر لأورام الثدي».

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة أمينة شلبي مقرر الفرع بالدقهلية، والتي شددت على أهمية الكشف المبكر على سرطان الثدي، وناشدت كل سيدة مصرية أن تتوجه للكشف لكي تطمئن وقالت «مصر النهاردة فيها مبادرة رئاسية بالكشف المبكر بالمجان وكمان لا قدر الله لو في أي حاجة هتتعالجي بالمجان، صحة المرأة صحة مصر».

حاضر في الندوه كل من الدكتورة سحر عبد العزيز الدكروري أستاذ السموم الإكلينيكية بكلية الطب جامعة المنصورة، وعضو المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية، والدكتورة ماهيتاب رشاد غنيم مدرس الأشعة التشخيصية بكلية الطب جامعة المنصورة، والدكتورة أحلام جودة أستاذ مساعد نسا وتوليد كلية التمريض، وباستضافة من جيهان عبد الحافظ مدير مكتبة المنصورة العامة وعضو المجلس القومى للمرأة.

تم التوعية خلال الندوة، لطالبات مدرسة طلخا الثانوية بنات والعديد من السيدات بالجهاز الإداري بالدولة، وتحدثت الدكتورة سحر الدكروري عن جهود المجلس القومي للمرأة برعاية دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس في الحفاظ على صحة المرأة المصرية بحملات التوعية المستمرة وجهود الدولة في المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة للكشف المبكر عن أورام الثدي، ودورها في تقديم الفحوصات والعلاج بالمجان للسيدات، وتناولت أيضا عوامل الخطورة التي يمكن تلافيها لمنع حدوث المرض والإحصائيات العالمية لنسب الحدوث وأسباب المرض وطرق الكشف المبكر وطرق الوقاية.

وتحدثت الدكتورة ماهيتاب رشاد غنيم، عن الكشف المبكر لأورام الثدي بالأشعة بأنواعها المختلفة مثل الماموجرام أو الرنين المغناطيسي أو الموجات الصوتية، ومميزات كل نوع في رفع نسب الشفاء لهؤلاء المرضي وضرورة الفحص الدوري للسيدات فوق سن الأربعين.

وأشارت الدكتورة أحلام جودة، للفحص الذاتي للثدي وأهميته وتوقيت إجرائه للفتيات والسيدات ودوره في الاكتشاف المبكر لأي تغيرات تشير إلى وجود ورم، سواء حميد أو خبيث، وضرورة الإسراع بطلب المشورة من طبيب متخصص.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة