ثقافة وفنون

رئيس ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي: مصر ترحب بضيوفها العرب والأجانب من متحف الحضارة

25-10-2021 | 02:05
رئيس ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي مصر ترحب بضيوفها العرب والأجانب من متحف الحضارة ملتقي القاهرة للمسرح الجامعي
منة الله الأبيض

قال المخرج عمرو قابيل، رئيس ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي إننا نلتقي بكم للمرة الثالثة في أول تجمع دولي، وهو ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي ولد قويًا مصر التي تقفز إلى المستقبل، مضيًفا أن المهرجان انطلق في أكتوبر  ٢٠١٨ تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "قابيل"، "واليوم تنطلق الدورة الثالثة برعاية كريمة من الدكتور مصطفي مدبولي وبدعم ورعاية ينمان عن وعي بأهمية هذا المشروع من الدكتورة إيناس عبدالدايم والدكتور أشرف صبحي وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة".

وأكد أن انطلاق الدورة الثالثة في هذا التوقيت من متحف الحضارة المصرية جاء ليحقق أحلام أجيال وأجيال، ويجعلنا نؤمن إيمانًا مطلقا بأننا نعيش مصر جديدة، وأننا نشكل بخيالنا وأحلامنا فكرًا جديدًا الذي نتمناها أن تكون منارة للإنسانية، إذ جاءت هذه الدورة أخيرًا بعد عزلة فرضت نفسها اجباريا وحرمتنا من أحباب نلتقيهم في الملتقى.

وقال "مصر ترحب بضيوفها العرب والأجانب من المتحف القومي للحضارة المصرية".

 وقدم رئيس الملتقى الجامعي تحية حب وتقدير لروح أستاذه الدكتور محمود نسيم مؤسس الإطار الفكري والمنهجي لملتقى القاهرة للمسرح الجامعي.

انطلقت أمس الأحد، فعاليات الدورة الثالثة لملتقي المسرح الجامعي برئاسة المخرج عمرو قابيل وذلك بالمتحف القومي للحضارة، افتتحه الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، نيابة عن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والمخرج عمرو قابيل، رئيس الملتقى، والنائبة بمجلس النواب الكاتبة ضحي عاصي، والفنان جمال سليمان.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة