رياضة

محمد صلاح: التتويج بلقب الدوري الإنجليزي يتطلب حصد كل النقاط

24-10-2021 | 22:58
محمد صلاح التتويج بلقب الدوري الإنجليزي يتطلب حصد كل النقاطمحمد صلاح من لقاء ليفربول ومانشستر يونايتد
أحمد ناجي

علق النجم الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على فوز فريقه على مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة.

وقال «صلاح» في تصريحات تليفزيونية له عقب المباراة: "منذ بداية الموسم حاولنا أن نفوز بكل مباراة. إذا أردت الفوز باللقب فيتعين عليك حصد كل النقاط الممكنة. كنا جاهزين من الناحية الذهنية، ولقينا تحفيزا جيدا من جانب المدرب".

واختتم صلاح حديثه "قبل الذهاب للملعب فكرنا في الانتصار وحتى بعد نهاية الشوط الأول وتقدمنا 4 / صفر تحدثنا لبعضنا البعض وقلنا إنه ينبغي علينا تسجيل المزيد من الأهداف. كنا ندرك أن المباراة صعبة ولكن الأمور جاءت على ما يرام".

وافتتح نابي كيتا التسجيل لليفربول مبكرا في الدقيقة الخامسة بعدما تلقى تمريرة حاسمة من صلاح، قبل أن يضيف ديوجو جوتا الهدف الثاني في الدقيقة 14، فيما أضاف (الفرعون المصري) الأهداف الثالث والرابع والخامس لليفربول في الدقائق 38 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول و50.

وبهذه الأهداف الثلاثة، واصل صلاح هوايته في هز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في مختلف المسابقات، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق هذا الإنجاز، فيما بات أول لاعب أيضا في تاريخ النادي العريق يهز شباك يونايتد في 3 مباريات متتالية بجميع البطولات على ملعب (أولد ترافورد)، معقل الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر).

وانفرد صلاح بصدارة ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 10 أهداف، بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، كما انفرد بصدارة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 107 أهداف، بعدما كان يتقاسمه مع النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا.

وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد ليفربول إلى 21 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، بفارق نقطة خلف تشيلسي (المتصدر)، في حين تجمد رصيد يونايتد عند 14 نقطة في المركز السابع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة