ثقافة وفنون

غنيم: فخورون بانطلاق ملتقى المسرح الجامعي من متحف الحضارة.. ونحلم بأن نكون منارة ثقافية للعالم

24-10-2021 | 20:26
غنيم فخورون بانطلاق ملتقى المسرح الجامعي من متحف الحضارة ونحلم بأن نكون منارة ثقافية للعالمالدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية
Advertisements
منة الله الأبيض

رحب الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، بضيوف ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي ينطلق حفل افتتاحه بالمتحف القومي، اليوم الأحد بحضور الضيوف المصريين والعرب والأجانب المشاركين في المهرجان.

انطلقت اليوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة لملتقي المسرح الجامعي برئاسة المخرج عمرو قابيل وذلك بالمتحف القومي للحضارة، افتتحه الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، نيابة عن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والمخرج عمرو قابيل، رئيس الملتقى، والنائبة بمجلس النواب الكاتبة ضحي عاصي، والفنان جمال سليمان.

وقال "غنيم" في كلمته: "يسعدنا تشريفكم، وأشكر المخرج عمرو قابيل رئيس المهرجان على قراره بأن يكون الافتتاح من المتحف القومي للحضارة".

وتحدث "غنيم" عن رؤية المتحف القومي للحضارة وقال "نحن نرى أن هذا المكان بمثابة منارة ثقافية قادرين بما يحتويه من إمكانات على تقديم خدمة المجتمع المصري والعربي في حاجة إليها وهي خصوصية ينفرد بها هذا المتحف".

وأكد أحمد غنيم، أن المتحف ليس مجموعة من الآثار يأتي الزوار لمشاهدتها فحسب، وأضاف "نحن نحاول أن نغير هذا المفهوم، إذ يتميز المعرض بطريقة مميزة من حيث العرض والتكنولوجيا والتأثيرات الصوتية والبصرية في الشق الأثري، كذلك الإمكانات المتاحة لدينا سينما وورش بازارات، إلى جانب ذلك مجموعة من المعامل ومراكز الترميم".

واعتبر "غنيم" أن استضافة المتحف للدورة الثالثة لملتقى المسرح الجامعي تحقق لنا حلم المنارة في مصر والعالم العربي.

يستمر الملتقى في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ أكتوبر الجاري، وتحمل دورة الملتقى هذا العام اسم الفنان الراحل سمير غانم.

يكرم المهرجان هذا العام مجموعة من الفنانين والنجوم على رأسهم اسم الفنان الراحل سمير غانم، الفنان صلاح عبدالله، الفنانة شيرين، الفنان فتحي عبد الوهاب، والمخرج تامر كرم، والكاتب الإماراتي عبد الله مسعود.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة