Close ad

تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن بحضور نائب المحافظ | صور

24-10-2021 | 18:58
تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن بحضور نائب المحافظ | صور تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن
الدقهلية - منى باشا

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، احتفالية اليوم العالمي لكبار السن، بالتعاون مع جمعية رعاية كبار السن، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور جميل عبيد رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية كبار السن بالقاهرة، وابتسام ابراهيم رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن بالدقهلية، والمحاسب محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا، والدكتورة دعاء غانم مدير الجمعية.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بفئات كبار السن  وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور هيثم الشيخ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي فئات كبار السن اهتماما كبيرا تقديرا لهم، وتعمل على توفير متطلباتهم وتقديم أوجه الدعم لهم من خلال الرعاية الصحية والمعيشية.

وأشار نائب المحافط، أنه لابد من تضافر جهود الجميع الأسر والمجتمع المدني من أجل تسليط الضوء على المشكلات التي تواجه كبار السن والعمل على حلها من خلال عقد اجتماعات وحوارات مجتمعيه مستمره للوصول إلي رؤية واضحة لرعايتهم من خلال توفير المساعدات الماديه والعينيه لهم.

كما شدد الشيخ، على ضرورة العمل الجاد وبذل الجهود من أجل رفع كفاءة العاملين في مجال رعاية المسنين وتدريبهم على كيفية إدارة الوقت والأزمات التي قد تحدث في بعض دور كبار السن، وضرورة التوعية المستمرة لمن لديهم احتكاك مباشر مع كبار السن بأهمية الرعاية الشاملة للمسنين، والتي تشمل الرعاية طبية والوقائية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسنين في دور الرعاية.

تضمن برنامج الحفل، السلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم، وعرض فيديو عن أنشطة الجمعيه وتكريم كبار السن وتوزيع الهدايا عليهم، وفقرات فنية.


تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السنتضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن

تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السنتضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن

تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السنتضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لكبار السن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة