Close ad

46 ألف جنيه غرامات على منشآت مخالفة في حملة بحي المنتزه أول بالإسكندرية

24-10-2021 | 18:03
 ألف جنيه غرامات على منشآت مخالفة في حملة بحي المنتزه أول بالإسكندرية منشآت مخالفة - ارشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري

شن حي المنتزه أول الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة على المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والأسواق استهدفت متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشديد الحملات الرقابية.

موضوعات مقترحة

وقالت المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزه أول، إن الحملة تأتي في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء برفع معدلات العمل لخدمة المواطنين.

وأضافت مسعود، في بيان صادر عنها اليوم الحملة استهدفت إزالة الإشغالات من عدد من شوارع : "فاروق عبد الوهاب، ملك حفنى، المستجد، إسكندر إبراهيم، عبد السلام عارف، خالد بن الوليد، شارع 45، مصطفى كامل، الجلاء، الفضالي، ملك حفنى قبلى وبحرى، جمال عبد الناصر، فيكتوريا".

ولفتت رئيس حي المنتتزه أول إلى أن الحملة أسفرت عن فرض غرامات فورية تقدر بـ 46 ألف جنيه، والتحفظ على 110 حالات إشغال متنوع، وضبط 88 شيشة.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضاري للمدينة.

وأكد الشريف الاستمرار في تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهي بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.

وشدد الشريف على رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق على جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: