عرب وعالم

ورش عمل "قمة الشباب الأخضر" تناقش الآثار السلبية الناتجة من الانبعاثات الكربونية

24-10-2021 | 17:38
ورش عمل  قمة الشباب الأخضر  تناقش الآثار السلبية الناتجة من الانبعاثات الكربونية قمة الشباب الأخضر
أ ش أ

 تناولت ورش أعمال مبادرة قمة "الشباب الأخضر"، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، موضوعات تتعلق في التغيير المناخي والآثار السلبية الناتجة من الانبعاثات الكربونية التي تسبب عدة مشكلات تؤثر في الحياة البيئية والكائنات الحية بمشاركة عدد من الخبراء المختصين في المجال البيئي والتغيير المناخي.


وذكرت وكالة الأنباء سعودية، اليوم ،الأحد، أن ورشة العمل الأولى ناقشت ما يتعلق بزيادة الغطاء النباتي وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، والتركيز على سعي المملكة للوصول إلى زراعة 10 مليارات شجرة في السنوات القليلة المقبلة.


من جانبها، ركزت الورشة الثانية على تجربة المملكة فيما يتعلق بحماية، وتحسين وإدارة المناطق البحرية، لاسيما تجربة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بإنشاء محمية طبيعية بمساحة 152 هكتاراً مخصصة للأبحاث، الأمر الذي يؤكد الحرص على حفظ وحماية البيئة بأسلوب علمي ويضمن الاستدامة.


وناقشت الورشة الثالثة ضمن أعمال ورش مبادرة قمة "الشباب الأخضر" عن خفض الانبعاثات الكربونية عبر استخدام الطاقة البديلة والمتجددة والنيتروجين الأزرق، والاستفادة منها في المستقبل القريب لما تسببه من آثار سلبية في الطبيعة والمناخ بشكل خاص والتدوير الاقتصادي للكربون وتحسين وحماية الكائنات الحية والمناطق الطبيعية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة