ليل ونهار

رعب في كاليفورنيا بسبب مرض جديد تنقله الحشرات

24-10-2021 | 16:46
رعب في كاليفورنيا بسبب مرض جديد تنقله الحشراترعب في كاليفورنيا بسبب مرض جديد تنقله الحشرات
Advertisements

كاليفورنيا – وكالات: كشفت مجلة "سان جوزيف سبوت لايت"، عن دراسة حديثة ، حول مرض جديد ينتقل إلى البشر عبر لدغة حشرة القراد ذي الأرجل السوداء المصابة، والمعروفة أيضا باسم قراد الغزلان، الموجودة في جميع المقاطعات في كاليفورنيا.

وقالت إن القراد عبارة عن عناكب تلتصق بالبشر أو الحيوانات لتتغذى على الدم. يطلق عليهم نواقل لأنها عندما تتغذى على حيوان مصاب بالعدوى ، فإنها تنقله إلى الإنسان أو الحيوان التالي الذي يعضه، لافتة إلى أن ووفقا للدراسة، وصل معدل الإصابات بداء "لايم"، إلى نصف مليون شخص سنويا خاصة في الولايات المتحدة.
وأوضحت الدراسة أنه يعاني بعض الأشخاص المصابين بداء "لايم" من أعراض فورية مثل التعب الناجم عن سحق العظام، والحمى، والتهاب الحلق، وآلام العضلات والعظام المهاجرة، والمشاكل الإدراكية، واضطرابات النوم، بينما يعاني البعض الآخر من ظهور تدريجي للأعراض نفسها وينحدرون إلى اعتلال الصحة. تحاكي الأعراض التي لا تعد ولا تحصى العديد من الأمراض المختلفة، مما جعل لايم لقب "المقلد العظيم"، مما يجعل تشخيصه أكثر صعوبة.
من جهة ثانية أكدت السلطات الأمريكية تسجيل سلالة AY.4.2 الجديدة من فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مضيفة إلى أنها لا تملك معلومات عن ظهور بؤر منها أو تنامي عدد المصابين بها.
وفي موجز صحفي قالت روشيل فالينسكي، رئيسة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن المركز يسجل "من حين لآخر" انتشار هذه السلالة الجديدة التي تم كشفها مؤخرا في بريطانيا، لكنها أشارت إلى عدم وجود بيانات تشير إلى أن هذه السلالة "تقوض فعالية اللقاح أو الأدوية المستخدمة لمعالجة فيروس كورونا".
وأكدت أن المتحور الرئيسي المتداول في الولايات المتحدة لفيروس كورونا المستجد هو متحور "دلتا"، موضحة أن 99,7% من مرضى "كوفيد-19" مصابون به.

وفي وقت سابق أعلن علماء بريطانيون عن انتشار نسخة جديدة أكثر فتكا من متحور "دلتا" في البلاد  مشيرين إلى أن AY.4.2 قد تغدو أكثر خطورة من سلالة "دلتا" بنسبة 10-15%.
ويشير  العلماء من معهد سينجر في كامبريدج ومعهد الوراثيات في لندن إلى أن المتحور الجديد الذي تم الكشف عنه في بريطانيا مؤخرا، قد يكون سببا لتنامي عدد الإصابات في المملكة، علما أن نسبة المصابين به في مجمل عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن قد بلغت 10% ولا تزال في طور الارتفاع. كما أفادت سلطات إسرائيل هي الأخرى بالكشف عن المتحور الجديد من فيروس كورونا في البلاد.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة