رياضة

الزمالك.. المغامرة مرفوضة

24-10-2021 | 16:45
الزمالك المغامرة مرفوضةالزمالك .. المغامرة مرفوضة
Advertisements

كارتيرون يستقر على تشكيلة توسكر في مواجهة إنبي

الأبيض يجهز السعيد وأوناجم.. وينتظر قرار شيكابالا

خلافات مبكرة بين الإدارة ومصطفى فتحي حول التجديد

باتريس يرفض مدير الكرة ويطلب بقاء الجهاز المعاون

كتب – سعيد شبانة ومحمود عبدالسميع: استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفني على التشكيلة الأساسية المنتظر الرهان عليها في ملاقاة إنبي خلال الجولة الأولى من عمر الدوري الممتاز لموسم 2021-2022 .

وشهدت الساعات الأخيرة تركيز المدير الفني على تثبيت الهيكل الأساسي الذي خاض به لقاء توسكر الكيني في دوري أبطال إفريقيا ممثلا في اللعب بمحمد أبوجبل في حراسة المرمى وأمامه محمود حمدي الونش ومحمود علاء قلبي دفاع وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح ظهيري جنب بالإضافة إلى طارق حامد وإمام عاشور محوري الارتكاز بخلاف يوسف أوباما صانعا للألعاب وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي جناحين خلف سيف الدين الجزيري رأس الحربة الصريح واللعب بطريقة 4-2-3-1 بشكل صريح مع وضع عناصر هجومية على الدكة يمكن الاعتماد عليها في النصف الثاني مثل محمد أوناجم ومصطفى فتحي وعمر السعيد وإسلام جابر في اللقاء .

وجاء تفكير كارتيرون في الرهان على تشكيلته أمام توسكر الكيني في ظل المستوى المميز الذي ظهرت عليه المجموعة في المباراتين مع تسجيل 5 أهداف وحصد بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات واستغلال لقاء إنبي في الدفع بلاعبيه البدلاء تدريجيا في الشوط الثاني .

وحرص باتريس كارتيرون على متابعة تسجيلا لمباراة إنبي مع الأهلي قبل أسابيع في كأس مصر والتي تعد بروفته الرسمية الأولى في الموسم الجاري التي شهدت الدفع بعناصره الجديدة للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى البترولي والتي يعتمد عليها في الوصول إلى التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها اللقاء ويعول عليها في حسم النتيجة وتحقيق أول فوز زملكاوي في رحلة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري .

وواصل كارتيرون في الساعات الأخيرة جلساته التحفيزية مع لاعبيه التي شدد فيها على ضرورة تقديم عرضا مميزا بالإضافة إلى تحقيق الفوز لتدشين ضربة بداية قوية للأبيض في الدوري بشكل مبكر أملا في توجيه رسالة قوية لمنافسيه يؤكد فيها قدرته على حصد اللقب المحلي مرة أخرى خاصة في ظل المخاوف من تأثر الفريق بعدم إبرام صفقات جديدة لدعم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية .

كما جرت جلسات لكارتيرون مع لاعبيه الكبار أمثال محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد عبدالشافي وحازم إمام الصغير وطارق حامد شدد فيها على ضرورة تحرك هذه المجموعة لتحفيز اللاعبين بقوة لتدشين ضربة بداية قوية وحصد أول 3 انتصارات في الدوري يتصدرها لقاء إنبي في الجولة الأولى والأهلي في الجولة الثالثة بوصفها نقطة انطلاقة قوية في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي .

وفي سياق متصل، طالب كارتيرون إدارة النادي بضرورة حسم موقف محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق برفقة اتحاد الكرة ومدى تفعيل قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بشأن إلغاء إيقافه لمدة 8 مباريات رسمية في الدوري الممتاز من عدمه خاصة في ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب في مباراة توسكر الكيني الأخيرة وأمال المدير الفني الفرنسي في قدرته استغلال اللاعب ضمن حساباته في الجولات الأولى له في سباق الدوري الموسم الجاري .

على جانب آخر، رفض باتريس كارتيرون مقترح إدارة النادي بتعيين مدير كرة ضمن الجهاز الفني له في ظل رحيل أسامة نبيه المدرب العام والذي كان يتولى بشكل غير رسمي منصب مدير الكرة من أجل السيطرة على اللاعبين خاصة بعد أزمة حازم إمام الأخيرة في لقاء توسكر الكيني في عقر دار الأخير، وشدد كارتيرون عدم حاجته للعمل برفقة مدير كرة في الفترة المقبلة وسيطرته على الأجواء في الفريق والحفاظ في نفس الوقت على الاستقرار الحالي الذي يعيشه الجهاز الفني مع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة الدوري الممتاز .

كما رفض كارتيرون بشكل عام إجراء أية تغييرات في الطاقم الفني المعاون له وذلك بعد البداية القوية للموسم الجاري وحصد انتصارين على توسكر الكيني في دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا .

وفي الإطار ذاته، تجري إدارة الزمالك مفاوضات مكثفة حاليا مع أكثر من لاعب لحسم ملف تجديد تعاقدات اللاعبين المنتهية تعاقداتهم بنهاية الموسم الجاري، وشهدت الساعات الأخيرة خلافات مبكرة بين الإدارة ومصطفى فتحي الجناح الأيمن حول راتب الأخير في العقد الجديد المطروح له بعدما طلب فتحي الحصول على 12 مليونا بشكل مبدئي في الموسم الواحد وذلك لرغبته في تأمين مستقبله المالي بعد تخطيه السابعة والعشرين عاما إلى جانب تواجده ضمن قائمة أقدم لاعبي الفريق حاليا ووجود لاعبين ينالون نفس الرقم المالي، فيما تسعى الإدارة لحسم ملف التجديد له مقابل 10 ملايين جنيه سنويا لعى أقصى تقدير والإبقاء على اللاعب لـ 3 مواسم قادمة على الأقل .

ويأمل مسئولو الزمالك في الوصول لاتفاق مع مصطفى فتحي 27 عاما حول قيمة الراتب السنوي خلال الساعات القليلة المقبلة .

وفي سياق متصل، تنهي إدارة الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة صرف كافة المستحقات المالية المتأخرة للاعبين التي تصل إلى أكثر من 25 مليون جنيه مابين جزء من الدفعة الأولى لعقود الموسم الكروي الجديد 2021-2022 بالإضافة إلى سداد 15% من عقود اللاعبين عن الموسم الماضي التي تأخرت لفترة طويلة إلى جانب سداد مكافأت الفوز ببطولة الدوري الممتاز في نفس الوقت تحفيزا للاعبين على بذل أقصى جهد في الفترة المقبلة للدفاع عن اللقب .

وشهدت الكواليس البيضاء مساعي زملكاوية كبيرة لتوفير 50 مليون جنيه لتمويل المتأخرات المالية بخلاف الدفعة الأولى من العقود الجديدة وصرفها قبل لقاء إنبي تنفيذا للاتفاق المبرم في وقت سابق مع اللاعبين من أجل الحفاظ على الهدوء الذي يعيشه الفريق الأبيض حاليا سعيا وراء رفع الروح المعنوية وتحفيز اللاعبين على تدشين ضربة قوية في رحلة الدفاع عن لقب بطل الدوري الممتاز .

و في سياق أخر قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة   بقبول طعن مرتضى منصور ،والذى  طالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك  ورجوعه لرئاسة النادي.

وكانت قد طالبت الدعوى  بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر   والذي تضمن في مادته الأولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك  أقام طعنًا قضائيًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة  يطالب بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة