عرب وعالم

العراق تدعو الشركات الإيطالية للمساهمة في مشروع تطوير مدينة أور العراقية الأثرية

24-10-2021 | 15:29
العراق تدعو الشركات الإيطالية للمساهمة في مشروع تطوير مدينة أور العراقية الأثريةالأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد نعيم الغزي
أ ش أ

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، حميد نعيم الغزي، الشركات الإيطالية لتقديم الدعم والإسهام الفاعل في مشروع تطوير مدينة أور العراقية الأثرية.

وأوضحت أمانة مجلس الوزراء العراقي - في بيان اليوم الأحد ، وفقا للوكالة الوطنية العراقية، - أن ذلك جاء خلال لقاء الأمين العام الغزي بالسفير الايطالي في بغداد برونو انطونيو باسكوينو؛ بمناسبة انتهاء مهام عمله، وتقدم له بشكره وتقديره لجهوده التي بذلها خلال فترة عمله في بغداد، من خلال مواقفه الإيجابية التي أسهمت في تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وروما.

ودعا الغزي - خلال اللقاء- الشركات الإيطالية للمساهمة في تطوير مدينة أور الأثرية التي تحظى باهتمام حكومي كبير، ولما لها من خصوصية لدى الجانب الإيطالي، فضلاً عن الخبرات التي تمتلكها في التعامل مع المواقع الأثرية.

من جهته، أعرب السفير الإيطالي عن سعادته لما آلت اليه الأوضاع الأمنية في العراق، وأنه أصبح من البلدان المستقرة أمنياً، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة من الدبلوماسيين الإيطاليين للعمل في العراق.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة