محافظات

إغلاق منشأتين و42 ألف جنيه غرامات في حملة وسط الإسكندرية

24-10-2021 | 15:34
إغلاق منشأتين و ألف جنيه غرامات في حملة وسط الإسكندريةإغلاق - أرشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري

شن حي وسط الإسكندرية، اليوم حملة مكبرة على المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والأسواق استهدفت متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتنفيذا لتوجيهات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشديد الحملات الرقابية.

وقال رجب النقيدي رئيس حي وسط، إن الحملة تأتي في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء برفع معدلات العمل لخدمة المواطنين.

ولفت إلى أن الحملة استهدفت إزالة كافة الإشغالات من عدد من شوارع الحي وهي "شامبليون، السلطان عبد العزيز، طريق الجيش، بور سعيد، محمد شفيق غبريال، محمد حجاب، عبد الحميد أبو هيب، الإسكندر الأكبر، السلطان حسين، سوتر، الزهور، محرم بك، الرصافة".

وأسفرت الحملة، عن غلق منشأتين وتحصيل غرامات فورية تقدر ب 42 ألف جنيه والتحفظ على ٩٧ حالة اشغال متنوع.

جاءت الحملة، بمشاركة مدير إدارة إشغال الطريق، رئيس قسم الغلق بإدارة رخص المحلات، ومفتشي المتابعة، والإيرادات.   

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضاري للمدينة.

كما كلف، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة