أخبار

أسبوع القاهرة للمياه| مسئولة أممية: الدراسات تشير إلى أن تغير المناخ يزيد من خطر النقص المائي

24-10-2021 | 15:16
أسبوع القاهرة للمياه| مسئولة أممية الدراسات تشير إلى أن تغير المناخ يزيد من خطر النقص المائياجتماعات أسبوع القاهرة للمياه
أحمد سمير

أعربت رولا دشتي الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا « إسكوا» عن تقديرها لجهود مصر في إدارة الموارد المائية، والتي تدير سياستها المائية بطريقة حكيمة، مضيفة أن مصر تقدر المياه من خلال إنشاء العديد من المشروعات الكبرى. 

جاء ذلك خلال الجلسة الرئيسية الأولى، التي أعقبت الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه، والتي تعقد فعالياته خلال الفترة ٢٤-٢٨ أكتوبر.
   
وقالت دشتي إن هناك تقارير تؤكد التقدم المحرز في المنطقة العربية وأنها على المستوى الصحيح في مجال المياه، مشيرة إلى أنه لابد من تحقيق التنمية المستدامة في الموارد المائية، خاصة في المناطق الريفية والحضرية.  
   
وأضافت "إننا نلتقي اليوم والمنطقة العربية والعالم يعاني من تغيرات في المناخ لا نعلم حدوده ولا نستطيع أن نحسب توقعاته حيث إنه من المتوقع أن يحدث تغيرا في درجات الحرارة الأيام القادمة". 

وتابعت "هناك دراسات تشير إلى أن هناك تغيرًا في المناخ يمكن أن يزيد من خطر النقص المائي بجانب الزيادة السكانية". 

وأوضحت أن المياه ركن من أركان الأمن البشري والأمن الغذائي والأمن القومي لأن المياه لها أهمية في تحقيق السلام وتحقيق الهدف المنشود على المستوى الدولي والإقليمي.

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه للعام الرابع على التوالي، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية.

ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

وتتضمن فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة