أخبار

3 محاور ببرنامج المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة لتأهيل الشباب للتوظيف

24-10-2021 | 14:19
 محاور ببرنامج المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة لتأهيل الشباب للتوظيف المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج
هايدي أيمن

أطلق المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج البرنامج التدريبي للشباب في محافظة بني سويف، وبدأ بعقد محاضرات توعية عن خدمات المركز المختلفة وخطوات الهجرة لألمانيا من أجل العمل، ومحاضرات توعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والبدائل الآمنة.

ويتضمن البرنامج  محاضرات وتدريبات متنوعة على مدار خمسة أيام،  وتتنوع موضوعات التدريبات بين تطوير المهارات الذاتية من أجل تحسين فرص التوظيف ومن أجل تطوير مهارات إدارة المشروعات الصغيرة.

وقال السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، إن محافظة بني سويف تعد أول محافظة يتم بها تنفيذ هذه النوعية من التدريب خارج القاهرة للمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، حيث يتناول البرنامج التأهيلي عدداً من المحاور الرئيسية والمهمة.

 وأوضح مساعد وزير الهجرة، في تصريحات له، المحاور الرئيسية  للبرنامج التأهيلي وهي الإرشاد المهني، ومهارات التوظيف، بالإضافة لمهارات تأسيس مشروع خاص والتي في مجملها تستهدف تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم لإيجاد فرص عمل أفضل وتنويع مصادر الدخل الخاصة بهم.

أعربت الدكتورة سحر علي مديرة المركز المصري الألماني، عن سعادتها ببدء الأنشطة والتدريبات خارج نطاق المركز بالقاهرة، كما أكدت على أن بني سويف هي المحطة الأولى وسوف تليها العديد من الأنشطة والجولات بمحافظات مبادرة "مراكب النجاة" الأخرى.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة