اقتصاد

الاتحاد الأوروبي: ندعم جهود مصر في مكافحة تغير المناخ وضمان أنظمة غذائية مستدامة

24-10-2021 | 14:19
الاتحاد الأوروبي ندعم جهود مصر في مكافحة تغير المناخ وضمان أنظمة غذائية مستدامةاوليفر فارهيلي
عصام بدوي

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، إن الاتحاد الأوروبي قدم أجندة جديدة للبحر الأبيض المتوسط مع خطة اقتصادية واستثمارية مخصصة، لتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المدى الطويل والتعافي في دول الجوار الجنوبي. 

وأضاف فارهيلي من خلال بيان صادر عن سفارة الاتحاد الأوروبي في القاهرة، تعتبر المياه من بين الأولويات القصوى في هذه الخطة.. يسعدني أن أعلن أن الاتحاد الأوروبي ينضم إلى جهود الدول الأعضاء وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية في قطاع "الأمن المائي والغذائي المتكامل"، مؤكدا علي دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لجهود مصر في مكافحة تغير المناخ وحماية البيئة وضمان أنظمة غذائية مستدامة.
 
وتأتي تصريحات مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار والتوسع السيد أوليفر فارهيلي ضمن كلمته التي من المقرر أن يلقيها أمام النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه لعام 2021، والتي بدأت اليوم 24 وتستمر حتي 28 أكتوبر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. في خطابه أمام المؤتمر .

وقال أوليفر فارهيلي، "المياه هي القطاع الذي كان الاتحاد الأوروبي فيه الأكثر نشاطا لأكثر من عقد من الزمان. تغطي شراكتنا وجهات النظر الاستراتيجية والعملية والمالية. ومنذ عام 2007، قدم الاتحاد الأوروبي لمصر، استجابة لتحديات المياه، أكثر من 550 مليون يورو من المنح، وهناك المزيد في المستقبل".

ومن المقرر أن يتناول أسبوع المياه في القاهرة عدة محاور رئيسية متمثلة في "المياه والسكان والتغير العالمي: التحديات والفرص"، بمشاركة صناع السياسات، والدبلوماسيين، وممثلي كل من وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية، والمؤسسات المالية، والجهات المانحة، وكذا خبراء المياه من المؤسسات العامة والخاصة ورجال الإعلام.
 
ومن المقرر أن يقوم أسبوع القاهرة للمياه 2021 مرة أخرى بدور المنصة التي يتم من خلالها مشاركة أفضل الممارسات، وتبادل الأفكار الابتكارية، كما يسعى لتحديد المجالات الممكنة للشراكة والتعاون.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة