حـوادث

مصدر قضائي: حكم القضاء الإداري بعودة مرتضى منصور غير نهائي ويقبل الطعن عليه

24-10-2021 | 14:03
مصدر قضائي حكم القضاء الإداري بعودة مرتضى منصور غير نهائي ويقبل الطعن عليهمرتضى منصور
محمد عبد القادر

قال مصدر قضائي إن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بإلغاء قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك وعودة مرتضى منصور، هو حكم أول درجة، ويحق لوزارة الشباب والرياضة الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا خلال 60 يومًا، من صدوره. 

وقال المصدر إن للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الحق، في حالة إقامة طعن على حكم أول درجة إلغاء الحكم الصادر أو تأييده. 

وأوضح أنه في حالة عدم التقدم بطعن على الحكم خلال المدة القانونية يصبح الحكم نهائيًا وباتًا.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدائرة الثانية، قد قضت اليوم الأحد، بقبول الطعن المقام مرتضى منصور وإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون عليه، بحل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها عودة مجلس إدارة النادي المنتخب لحين انتهاء مدته القانونية، وألزمت وزارة الشباب بدفع المصروفات.

وكان الطعن، طالب بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

 واختصم الطعن كلًا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

 كانت وزارة الشباب والرياضة، قد قررت إحالة المخالفات الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك للنيابة العامة.

كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

موضوعات قد تهمك:

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة